عمان - خالد الخواجا

كشف مدير دائرة الاملاك في أمانة عمان كساب الشخانبة ان اعتراض لاحد المزايدين على عطاء المطاعم المتنقلة أوقف توزيعها الى حين البت في الاعتراض.

وقال الشخانبة لـ الررأي انه بعد الكشف عن الاسماء ومعرفة المواقع، قدم للجنة اعتراض وهذا يحتاج الى عملية بت قانونية من قبل اللجنة الفنية وديوان المحاسبة وبعد ذلك سيتم الاعلان عن الاسماء التي رسا عليها العطاء.

واضاف ان اللجنة ستجتمع الاثنين المقبل للبت في الاعتراض الذي يدور حول اشكالية قيمة المزايدة والموقع ورقم المركبة التي تكون وفق رموز وبعد البت ستعلن الاسماء وهي قرابة ست شركات والباقي افراد.

وكانت المغلفات البالغ عددها 546 من قبل المتنافسين قد تم فتحها قبل 36 يوما واحيلت الى لجنة فنية بالشراكة مع ديوان المحاسبة لتنقيح كافة اوراق المتقدمين والذين يتنافسون على 35 عربة في 19 موقعا منتشرا في انحاء العاصمة.

وبين الشخانبة انه بعد تبليغ الحائز على العطاء سيكون امامه 60 يوما للبدء بالعمل من قرار الاحالة وفي حال لم ينشئ المطعم سيتم سحب التفويض منه.

وبين ان اعلى مزايدة كانت ب 40 الفا على احدى المطاعم امام مستشفى البشير وادناها 750 دينارا لاحد المطاعم الذي اعترضت عليه اللجنة الا اننا منحناه لمزايد كونه من حقه قانونيا.

وتستوفي الامانة ألف دينار، بدل ترخيص المطاعم المتنقلة، وفق تعديل على «التعليمات الخاصة بالسيارات المتنقلة والمعدة لتحضير وبيع الوجبات الخفيفة».

وتستوفي مؤسسة الغذاء والدواء، ألف دينار بدل تصريح ممارسة نشاط المطعم المتنقل، لأول مرة، و250 دينار، بدل تجديد التصريح سنويا.

واشترطت التعليمات المعدلة، أن لا يعطى الترخيص «إلّا لسيارتين للشركات ومركبة واحدة للافراد.

وتحدد «مؤسسة الغذاء والدواء عدد السيارات التي ترخص بموجب هذه التعليمات في كل منطقة تنظيم أو محافظة في المملكة ونوع الأغذية التي تباع فيها»، وفقا للتعديل.

وكانت التعليمات، الصادرة في 2018، وضعت مواصفات للمركبة من الداخل، والأماكن التي يُحظر الاصطفاف بها.

وحصرت التعليمات الأصلية، تحديد أماكن الاصطفاف لهذه السيارات، في الأماكن العامة وأماكن المهرجانات والنشاطات العامة.

ومنعت الاصطفاف قرب دور العبادة والمدارس والمؤسسات الخدماتية وأماكن خدمات الإطعام. وحظرت التعليمات أن لا يكون مكان الاصطفاف ثابتا.