عمان - سيرين السيد

ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة والتي عقدت برئاسة وزيرة السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مجد شويكة تقرير الهيئة لعام 2018، فيما صادقت على التقرير والميزانية العمومية لعام 2018.

وتضمن تقرير هيئة تنشيط السياحة السنوي لعام 2018 كافة التطورات والانجازات التي تحققت على الصعيدين المحلي والخارجي، وكذلك البيانات الرئيسية المتعلقة بأداء القطاع السياحي على المستوى الدولي والمحلي، كما تضمن عرضا لأهم منجزات الهيئة والتي كان من أبرزها استهداف المستهلك في كافة الأسواق مباشرة وذلك من خلال تنفيذ الحملات الإعلانية والإعلامية وحضور أهم المعارض والتظاهرات السياحية التي أقيمت خلال عام 2018. وعرضت وزيرة السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة الهيئة مجد شويكة خطة العمل و كافة التطورات والانجازات بشفافية والنابعة من سياسة الهيئة المتبعة والتي تقضي بالعمل ضمن معايير واسس واضحة ومحددة منبثقة من الاستراتيجية الوطنية للسياحة اضافة الى الخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الاسواق اضافة الى قرارات وتوجيهات مجلس الادارة.

فيما قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان انتعاش الحركة السياحية للمملكة جاء نتيجة جهود وخطط عمل في التسويق والترويج السياحي للمملكة اضافة الى انعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف مثل Ryanair وايزي جت لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة.

واشار عربيات الى أنه لولا الدعم الحكومي لهيئة تنشيط السياحة لكان القطاع السياحي اليوم بوضع سلبي جدا، لكن الحكومة قللت من الأضرار التي لحقت بالقطاع من خلال الدعم الايجابي، مؤكدا أن الحكومة متفهمة للوضع السياحي في المنطقة ومدركة لأهمية التسويق السياحي في ظل ما تعانيه هذه الصناعة نتيجة الظروف السياسية المحيطة.