الرياض - أ ف ب

ضمن الوحدة الإماراتي صدارة مجموعته بعد عودته متعادلا 1-1 من ارض الاتحاد السعودي، مساء امس الاول على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما سابقا، الاتحاد على غرار مواطنيه النصر والهلال والأهلي، فيما سيكون الوحدة ممثل الامارات الوحيد في دور الـ16 بعد اقصاء الوصل والعين.

ورفع الوحدة رصيده الى 13 نقطة مقابل 11 للاتحاد. وافتتح المضيف التسجيل عبر البرازيلي رومارينيو (68) وعادل سريعا محمد المنهالي (71).

ويلتقي في ثمن النهائي في منطقة غرب اسيا السد القطري مع مواطنه الدحيل، الاهلي السعودي مع مواطنه الهلال، الاتحاد السعودي مع مواطنه النصر او ذوب اهان اصفهان الايراني، والوحدة الاماراتي مع النصر او ذوب اهان.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وكاد الاتحاد يفتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة ولكن كرة التشيلي كارلوس فيلانويفا القوية تصدى لها الحارس راشد السويدي وحولها بصعوبة بالغة لركنية (16).

ولاحت فرصة محققة للاتحاد ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة عن منطقة الخطر (33).

وفي الشوط الثاني الذي سيطر الاتحاد على معظم دقائقه، أضاع فيلانويفا فرصة ثمينة عندما تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (55).

ونجح الاتحاد في أخذ الأسبقية عندما كسر رومارينيو مصيدة التسلل ولعب الكرة إلى يسار السويدي (68)، ولكن الوحدة ومن هجمة سريعة استطاع تعديل النتيجة عندما استثمر محمد المنهالي كرة فشل فواز القرني في الإمساك بها ليلعبها داخل المرمى (71).

وفي المجموعة عينها، فرط الريان القطري بتقدمه بهدفين وخسر مباراته الخامسة من أصل أمام مضيفه لوكوموتيف الاوزبكستاني 2-3 في طشقند.

وتجمد رصيد الريان عند 3 نقاط من انتصاره ذهابا على لوكوموتيف، فيما رفع الاخير رصيده الى سبع نقاط.

وتقدم الريان بهدفي رودريغو تاباتا بعد خطأ دفاعي (1) والمدافع الاوروجوياني جونزالو فييرا من ركنية لتاباتا (22)، رد عليهما ساردور مرزاييف (35) وتيمور خودجا عبدالخالقوف (47 و61).

فوز ساحق للزوراء

وفي المجموعة الاولى التي تأجلت فيها مباراة المتأهلين ذوب اهان الإيراني (11 نقطة) والنصر السعودي (9 نقاط) المقررة الثلاثاء في كربلاء الى موعد ومكان يحددان لاحقا، جدد الزوراء العراقي فوزه الساحق على مضيفه الوصل الاماراتي عندما تغلب عليه 5-1 في دبي.

وسجل علاء عباس (22 و45) واحمد فاضل (39) واحمد جلال (51) مهند عبد الرحيم (59) اهداف الزوراء، وحسن محمد (5) هدف الوصل.

وكان الزوراء هزم الوصل في الذهاب 5-0 في الجولة الثانية، ليضمن المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، وبقي الوصل أخيرا بثلاث نقاط.

ومنح أوسكار المنتقل إلى صفوف الفريق الصيني مقابل 60 مليون يورو في كانون الثاني 2017، التقدم لشنجهاي بثنائية نظيفة في الشوط الأول في الدقيقتين السابعة بعد لعبة مشتركة مع مواطنه إيلكيسون، و42 بمجهود فردي رائع من خارج المنطقة، قبل أن يضيف شينجلونج لي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني (67).

وسجل أوسكار (27 عاما) هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 76، ثم ختم هو جينجهانج المهرجان بالخامس في الدقيقة 88.

واستغل شنجهاي ضمان ضيفه للبطاقة الأولى في المجموعة حيث يتصدر برصيد 11 نقطة، وحقق فوزا كاسحا أكسبه النقاط الثلاث التي كان يحتاجها لحسم الوصافة (تسع نقاط)، بفارق نقطة أمام منافسه على البطاقة الثانية كاواساكي فرونتال بطل اليابان الموسم الماضي، على رغم فوز الأخير على مضيفه أف سي سيدني الأسترالي برباعية نظيفة.

ويلتقي شنجهاي في ثمن النهائي جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السابعة والذي تعادل مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 0-0 علما بأنه كان ضامنا تأهله منذ الجولة الخامسة.

في المقابل، يلعب أولسان هيونداي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني الذي حجز بطاقته اليوم بفوزه على ضيفه بكين جوان الصيني بثلاثية نظيفة حسم بها المركز الثاني في المجموعة السابعة.

وتقام مباراتا الذهاب في 19 حزيران المقبل، والإياب في 26 منه.