عمان - الرأي

يستقبل مطار الملكة علياء الدولي اعتبارا من مطلع حزيران اكبر طائرة في العالم، حيث أعلنت طيران الإمارات أمس الاول عزمها تشغيل طائرة A380 بين دبي وعمّان في موسم الصيف لتلبية طلب العملاء المتنامي على السفر خلال هذه الفترة.

وقال نائب رئيس طيران الامارات للعمليات التجارية في الخليج والشرق الاوسط وايران عادل الغيث في لقائه صحفيين واعلاميين اردنيين في عمان ان الناقلة ستخدم إحدى رحلاتها اليومية الثلاث (الرحلة ئي كيه 903/904) بين مطاري دبي والملكة علياء الدوليين بطائرة A380 العملاقة، خلال الفترة من 1 حزيران حتى 26 تشرين الأول2019.

وستكون هذه المرة الأولى التي تخدم فيها طيران الإمارات رحلات منتظمة بهذا الطراز من الطائرات إلى العاصمة عمان حيث كانت الناقلة شغلت إحدى طائراتها ذات الطابقين في رحلة لمرة واحدة إلى عمّان في أيلول.

وبين الغيث ان الأردن سوق مهمة مشيرا الى ان عمّان كانت من أوائل المحطات التي بدأت الشركة خدمتها في السنة الأولى لانطلاق عملياتها.

وأوضح ان قرار تشغيل طائرة A380 بين دبي وعمّان في موسم الصيف يأتي في إطار الاستراتيجية لتلبية نمو الطلب على السفر في مواسم الذروة، كما يرسخ مكانة الشركة في هذه السوق الرئيسة من خلال توفير تجربة سفر سلسة للعملاء وإتاحة المجال أمامهم لاختبار هذا الطراز من الطائرات والسفر إلى وجهات عالمية عبر دبي.

وتوظف شركة طيران الامارات 360 اردنيا ضمن كادرها الوظيفي ، كما توظف 6 طيارين اردنيين محترفين ومنهم مؤهل ان يقود الطائرة الضخمة.

وقال الغيث ان مطار الملكة علياء على جاهزية لاستقبال الطائرة من جهة واستيعاب عدد المسافرين عبر الطائرة لدى دخولهم المطار مع امتعتهم.

وتغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 903» مطار دبي الدولي الساعة 2 بعد الظهر، وتصل إلى عمّان الساعة 3:55 عصراً، أما رحلة العودة «ئي كيه 904»، فتقلع من مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 10 ليلاً.

وستوفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم خط دبي/ عمّان 517 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث:14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و427 مقعداً في الدرجة السياحية.

وكانت طيران الإمارات أطلقت خدمتها إلى الأردن منذ السنة الأولى لانطلاق عملياتها قبل 33 عاماً، ونقلت منذ ذلك الحين نحو 5.5 ملايين راكب على هذا الخط. والآن، تسير الناقلة ثلاث رحلات يومياً من دون توقف بين عمّان ودبي بطائرات البوينج 777، وتتيح للمسافرين متابعة رحلاتهم بسلاسة من وإلى مختلف الوجهات ضمن شبكة خطوطها العالمية، التي تغطي حالياً 156 وجهة في 85 دولة عبر القارات الست.