عمان - حنين الجعفري

بعد النجاح التي حققته قائمة أثر المستقلّة في انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية على مستوى كلية الصيدلة، وحصولها على ٢٣٣ صوتاً وعلى مقعد واحد من أصل ثلاثة مقاعد والمرتبة الثالثة على مستوى الكلية, بدأت اثر بصعود سلم نجاحها بتطبيق اهم اهدافها للعمل على احداث تغيير جذري داخل الكلية وتحسين كافة جوانبها بالاضافة الى معالجة بعض القضايا المهمة التي يعاني منها طلاب الكلية.

رئيسة «اثر» رواء زقلام تحدثت عن اولى الخطوات التي بدأت القائمة بتحقيقها وقالت «بدأنا بتفعيل الخط الساخن واتس اب للتواصل مع الاتحاد وبوت خاص بالاتحاد من اجل الاستجابة للطلبات والاستفسارات الطبية».

وتتابع «كما قامت اثر بالسعي لتدريب الطلبة في المدينة الطبية والصيدليات في المجتمع». مشيرة إلى أن فريق اثر يسعى الى تحقيق احداث تغيير في الجانب الاكاديمي والجانب الخدماتي والترفيهي، حيث تسعى اثر إلى العمل على توفير عطلة للطلاب بفترة الامتحانات لتسهيل الدراسة عليهم بالاضافة الى ايجاد حل لنظام العلامات لامتحانات الكلية في ما يراعي راحة الطلاب والعدالة في التقييم.

وتسعى «اثر»، وفقا لزقلام الى تفعيل دور المرشد الاكاديمي وايضاح دوره لمساعدة الطلبة بالاضافة الى تفعيل ارتباط المواد الاختيارية بكلية الصيدلة بالواقع العملي.

ومن الجانب الخدماتي والترفيهي ستقيم اثر مائدة افطار للطلبة في السادس والعشرين من الشهر الحالي وذلك لتأصيل روح المحبة والتعاون بين طلاب الكلية.

يذكر ان «اثر» تضم الطالبيتن مجد أبو عويس وسيلين ابو غوش في فريقها لتحقيق تغيير واضح وملموس لكلية الصيدلة.