لوس انجليس - أ ف ب

بلغ جولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في العامين الأخيرين الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الخامسة تواليا عقب تحقيقه الفوز الرابع توالياً على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 119-117 بعد التمديد أمس الأول ضمن الدور النهائي للمنطقة الغربية.

وحسم ووريرز لقب المنطقة الغربية وبات ثاني فريق فقط في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يبلغ الدور النهائي للمرة الخامسة تواليا وذلك منذ إنجاز بوسطن سلتيكس قبل 53 عاما.

وعلى غرار المباراتين الأخيرتين، قلب ووريرز الطاولة على بلايزرز في الربع الأخير فحول تخلفه بفارق 17 نقطة إلى تعادل في نهاية الوقت الأصلي (111-111)، قبل أن يحسم الشوط الإضافي في صالحه 8-6.

ومرة أخرى وفي غياب هدافه كيفن دورانت الذي تعرض لاصابة في ربلة الساق في المباراة الأولى من الدور النهائي للمنطقة الغربية، فرض ستيفن كوري نفسه نجما في صفوف ووريرز بتسجيله 37 نقطة.

وأنهى كوري المباراة بثلاثية مزدوجة «تريبل دبل» حيث حقق 13 متابعة مع 11 تمريرة حاسمة، وحذا حذوه درايموند غرين بتسجيله 18 نقطة مع 14 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

وبات كوري وجرين أول لاعبين في فريق واحد ينهيان مباراة في البلاي بثلاثية مزدوجة لكل منهما.

وجاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين وحسم ووريرز الربع الأول في صالحه بفارق نقطة واحدة (36-35)، قبل أن يفرض بلايزرز أفضليته في الربعين الثاني (34-29) والثالث (26-22)، لكن حامل اللقب الذي غاب عنه أيضا أندري ايغيودالا وديماركوس كازنس بسبب الإصابة، انتفض في الربع الاخير وكسبه 24-16 مدركا التعادل في نهاية الوقت الأصلي.

وبرز أيضا في صفوف ووريرز الذي كسب الشوط الإضافي 8-6، كلاي طومسون بتسجيله 17 نقطة وألفونزو ماكيني والبديل كيفون لوني بتسجيل كل منهما 12 نقطة مع 14 متابعة للأخير.

في المقابل، لم ينفع بورتلاند ترايل بلايزرز تألق الثلاثي مايرز لينارد صاحب 30 نقطة و12 متابعة، وداميان ليلارد صاحب 28 نقطة و12 تمريرة حاسمة وسي جاي ماكولوم الذي سجل 26 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.

ويلتقي ووريرز في الدور النهائي الذي سينطلق في 30 أيار الحالي الفائز في الدور النهائي للمنطقة الشرقية بين ميلووكي باكس وتورونتو رابتورز.

ويتفوق باكس، أفضل فريق في الدوري المنتظم، على تورونتو 2-1، وتقام المباراة الرابعة الثلاثاء في تورونو.