عمان - الرأي

انتخب الاردن عضوا في في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب خلال اجتماعات المجلس في جنيف امس .

ويشارك الاردن في اجتماعات الدورة 72 لجمعية الصحة العالمية ، ووزراء الصحة في دول اقليم شرق المتوسط ، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب والدورة 52 لمجلس وزراء الصحة العرب التي تعقد في جنيف خلال الفترة من 19 – 28 شهر ايار الحالي .

ويضم الوفد برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر امين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونه والمندوب الاردني الدائم في جنيف السفير سجا المجالي ومسؤول الملف الصحي في المندوبية الاردنية الدائمة في جنيف عدي القرالة. والتقى وزير الصحة مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس وبحثا العديد من القضايا الصحية ولا سيما التي تخص الاردن لتعزيز التعاون والتنسيق حولها ، كما التقىعلى هامش هذه الاجتماعات نظراءه السعودي الدكتور توفيق الربيعه والعماني الدكتور احمد السعيدي والفلسطيني الدكتورة مي كيلة والمصري الدكتورة هالة زايد وبحث معهم التعاون الصحي الثنائي وافاق تعزيزه في المجالات الصحية كافة .

وكان الدكتور جابر التقى نظيرته التونسية الدكتورة سنية بالشيخ وبحث معها التعاون الصحي وسبل تطويره ورغبة بلادها في الاستفادة من التجربة الاردنية في المجال الدوائي فضلا عن الاستفادة من تجربة مستشفى الامير حمزه على صعيدي الادارة الذاتية والمالية .

وشارك الدكتور جابر في الندوة الحوارية التي نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي حول التغطية الصحية الشاملة مؤكدا حرص الاردن وسعيه الى الوصول الى هذه التغطية مستعرضا المراحل التي وصل اليها على هذا الطريق وما حققه في مجال التامين الصحي الشامل الذي يعد ركنا مهما وخطوة متقدمة على طريق تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

كما شارك في الندوة التي نظمها المنتدى حول الرعاية الصحية في ظل التكنولوجيا الحديثة.