اربد - الرأي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ومدير عام وكالة الانباء الاردنية " بترا " الدكتور محمد العمري مجالات تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تدريبية خاصة الاعلامية كون الجامعة تحتضن كلية للاعلام وذلك خلال لقائهما في الجامعة اليوم .

واكد كفافي اهمية الدور الذي تقوم به وسائل الاعلام الاردنية خاصة وكالة الانباء من نواحي اعداد الكوادر البشرية القادرة على اداء المهام الاعلامية بمهنية ومصداقية عالية مقترنة بالانتماء والولاء للوطن وقضاياه . لطلبة كلية الاعلام وتدريبهم على العمل الصحفي في مختلف أقسام الوكالة وإسناد بعض المهام الصحفية إليهم دعماً للجانب وأشاد بجهود الوكالة في احتضانها عددا كبيرا من خريجي جامعة اليرموك من جهة، وتدريبها لطلبة كلية الاعلام من جهة اخرى، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون القائم بين الجانبين من خلال تجديد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتي تعنى بإعداد البرامج التدريبية التدريبي لهم ضمن الخطة الدراسية.

بدوره أشاد العمري بالسمعة العلمية المرموقة للجامعة بشكل العام، والمستوى الأكاديمي المتميز لخريجي كلية الإعلام بشكل الخاص الذين أثبتوا قدرتهم وكفاءتهم في مختلف المناصب التي يتقلدونها في الوكالة، والوسائل الإعلامية الاخرى داخل الأردن وخارجه. وأكد العمري حرص الوكالة على استمرار التعاون مع الجامعة من خلال تدريب طلبة كلية الإعلام، وإعداد الدورات والورش التدريبية في مجالات العمل الصحفي، داعيا إدارة الجامعة إلى إمكانية دراسة مقترح تخصيص منحة دراسية واحدة في كل عام دراسي لأبناء العاملين في الوكالة. وحضر اللقاء عميد كلية الإعلام الدكتور علي نجادات، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الإعلامية الدكتور خلف الطاهات، ومدير دائرة الرئاسة الدكتور مشهور حمادنة.