عمان - الرأي وبترا

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم مع بقاء الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة غدا وتسود أجواء حارة نسبياً في معظم مناطق المملكة، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

الى ذلك تشير آخر التحليلات العددية المتوفرة في دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة اعتباراً من الاربعاء المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من اواسط افريقيا تمتد عبر مصر حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل في العاصمة عمان يوم الاربعاء حوالي 35 درجة مئوية وهي اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية يتوقع ان تسجل مناطق الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 41-43 درجة مئوية.

وبين مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني أن التحليلات للكتل الهوائية وحركتها تشير الى ان هذه الكتلة الحارة قد تصل الى ذروتها يوم الجمعة، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة عمان حوالي 38 درجة مئوية بينما العقبة والاغوار والبحر الميت ما بين 44-45 درجة مئوية، لذا ننصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة. واوضح المومني، أن من المتوقع ان تنحسر هذه الكتلة الحارة عن المملكة اعتباراً من السبت 25 أيار الحالي حيث من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بمشيئة الله، داعيا المواطنين الى متابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت www.jmd.gov.jo أو الاتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وعلى رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الكتلة الحارة من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الظهيرة والاستماع الى ارشادات الجهات المختصة والدفاع المدني.