اربد ــ ناصر الشريدة

كشف رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة ، انه تلقى وعدا من وزير المالية بعدم اقتطاع اية نسبة من موازنة محافظة اربد للعام الحالي البالغة (30) مليون دينار ، وان كتابا سيصدر بذلك قريبا .

ويشار في هذا السياق ، ان الحكومة ابدت توجها بتقليص موازنة مجالس المحافظات للعام الحالي بنسبة (10%) ، وسط رفض تلك المجالس لهذا التوجه وعدم اقراره نهائيا ، لما يتسبب في اعاقة تنفيذ المشاريع الخدمية المقررة للعام الحالي .

وقال لـ " الرأي " ، ان هذه الموازنة سوف تغطي المشاريع المدرجة على اوليات التنفيذ العام الحالي ، والتي تم اعتمادها بناء على اولوية احتياجات ومطالب المواطنين في كافة مناطق المحافظة ، مؤكدا اننا نعمل مع مختلف الوزارات المعنية على سرعة التنفيذ وانجازها خلال العام الحالي ، بحيث يكون تنفيذ المشاريع مرتبط بسندات الصرف المالية لكل قطاع .

واكد ان دليل الاحتياجات الذي اعدته بلديات المحافظة بالتشاركيه مع السلطة التنفيذية مؤشر ايجابي على رسم السياسات والخطط ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع بما يصب بمصلحة الوطن والمواطن ، وان هذه الخطوة سترسخها وتعمق نجاحها توفير التمويل اللازم من قبل الحكومات ، مثمنا تعاون الوزارات مع مجلس المحافظة في تنفيذ المشاريع .