عمان - حسام الخوالدة

وضع الوحدات الليلة قبل الماضية، قدما في قبل نهائي بطولة كأس الاردن «المناصير» لكرة القدم، بعد فوزه الكبيرعلى الاهلي 5-1 في مباراة جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ذهاب دور الـ 8.

وسجل أهداف الوحدات كل من أدهم القرشي «2»، حمزة الدردور «19»، عبيدة السمارنة «70» وحسن عبد الفتاح «89» وفادي عوض بالدقيقة «2+90»، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد إبراهيم الجوابري من ركلة جزاء «68».

وسيلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب عند الحادية عشر مساء بعد غدٍ الإثنين على نفس الملعب.

وحسب تعليمات البطولة، فانه وفي حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين، سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة مع الأخذ بالاعتبار قاعدة الهدف المسجل على ارض الفريق المنافس.

وسيكون يوم الجمعة 24-5 موعدا لذهاب قبل النهائي، فيما سيكون يوم الاثنين 27-5 موعدا لاياب هذا الدور، في حين ستقام المباراة النهائية يوم الجمعة 31-5..

بداية قوية

بدأ الوحدات المباراة بطريقته الهجومية المعتادة، ولم ينتظر الكثير للكشف عن اطماعه بالفوز وانهاء الامور مبكرا عندما مرر بهاء كرة خادعة لأدهم القرشي سددها داخل الشباك.

في المقابل عمل الاهلي على اغلاق مناطقه الخلفية والبحث عن هدف التعادل عبر المرتدات، عبر انطلاقات حازم جودت وامير والغرابلة والجوابري، ولكن الوحدات نجح من السيطرة على منطقة العمليات وقطع الكرات من هناك عاود الضغط لتعزيز النتيجة بعد ان فرض افضليته على اجواء اللقاء بالكامل، بسبب حيوية ونشاط كل من فادي عوض وعبيدة السمارنة ورجائي عايد وادهم القرشي اللذين عملوا على مد الكرات نحو فيصل والدردور بالمقدمة.

واصل الوحدات هجومه المكثفة وسط تراجع تام للاعبي الاهلي للمواقع الخلفية، وفي ظل هذا السيناريو نجح الوحدات من اضافة الهدف الثاني بعد ان مرر رجائي عايد كرة اربكت مدافع الاهلي ووصلت الى الدردور الذي سددها بقوة نحو الشباك.

كانت انطلاقة الشوط الثاني اهلاوية، حيث كان هناك بعض المحاولات من الجوابري وصوبر، ولكن الدفاع ومن خلفهم الحارس صالح كانوا بالمرصاد، تواصلت هجمات الاهلي وتمكن من الحصول على ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد فيصل لصالح أبو حلاوة،، نفذها الجوابري بنجاح.

لم يتاخر الوحدات كثيرا للرد على هذا الهدف، فضغط وتحصل على ركنية نفذها الياس وارتقى لها عبيدة وغمزها برأسه داخل الشباك، وواصل الوحدات هجماته الخطرة وكاد ان يعزز النتيجة ولكن لاعبي الاهلي تحصنوا بالمناطق الخلفية لدرء الخطر.

وفي ظل محاولات الوحدات المتواصلة، نجح المخضرم البديل حسن عبد الفتاح من مضاعفة النتيجة عندما تسلم كرة من العوضات وسددها بقوة داخل الشباك معلنا الهداف الرابع.

وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، اختتم فادي عوض مهرجان الاهداف بكرة قوية هزت شباك خاطر.