جرش - فايز عضيبات

اتلفت لجان الصحة المركزية لبلدية جرش الكبرى تليوم كميات من مشتقات الالبان وتحفظت على مصنع انتاجي غير مرخص، و بالكشف الحسي على موجودات المصنع بأعادة تدوير للمنتجات اللبنية المنتهية الصلاحية واعادة تصنيعها بأستخدام مواد مسرطنة يمنعها قانون الصحة والسلامة العامة اضافة الى خلو المنتجات من بطاقات البيانات و تواجد للديدان والعفن ببعض المنتجات حيث تم اتلاف 723 كغم من الاجبان والالبان و الحجز على 420 كغم من الجبنة لحين فحصها بالمختبرات المختصة مع منح المصنع مهلة يومين لتصريف المنتجات السليمة تمهيدا لأغلاق المصنع.

كما اتلفت كوادر البلدية 216 كغم من الالبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المصنع نتيجة ضعف التيار الكهربائي وتعذر تشغيل الثلاجات والتبريد الأمر الذي أدى لفساد بعض المنتجات.

و آخر الزيارات كانت لمصنع متخصص بالمربى كشفت وجود مخالفة تتمثل بالقيام بأعمال صيانة و دهان للمصنع بنفس وقت طبخ المربى مما قد يتسبب بتلوث للمنتج. حيث جرى توضيح مخاطر مثل هذه الاعمال من قبل الكادر و منع التعبئة بعبوات لحين الانتهاء من اعمال الصيانة.

و جرى اتلاف كافة المواد المثبتة بتقارير رسمية بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى و مدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديرية الصحة والبيئة في بلدية جرش .

و شارك بالحملة كوادر مديرية صحة جرش دكتور صبحي قوقزة و المفتشين عصام عويسي و ماهر ابودخيل. ومن الامن العام من شرطة البيئة م. مهندس عبدالعزيز الخالدي و شرطة مفرزة البلدية.

و تستمر هذه الجولات على مدار الساعة وبشكل يومي و غير معلن