المفرق – حسين الشرعة

شكا مدير ادارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة عن مضخات المياه العاملة على الآبار الارتوازية التابعة للادارة والتي تضخ المياه لطالبيها في المفرق مشيرا الى ان الحالة هذه تنعكس سلبا على تزويد المواطنين بالمياه وتؤدي الى اختلالات في نظام الدور التي تعمد ادارة مياه اليرموك الى تنفيذه .

واضاف في حديث الى " الرأي " ان الادارة من خلال كوادرها الفنية والادارية تقوم في حال الانقطاعات االكهربائية الى زيادة ساعات الضخ للمناطق المتضررة بهدف اسالة المياه الى المواطنين خصوصا وان معظمهم ليس بمقدورهم ابتياعها من القطاع الخاص كونهم من ذوي الدخول المحدود والمتدنية .

ولفت بصبوص الى ان الادارة تضخ (850) مترا مكعبا في الساعة للمشتركين والبالغ عددهم (46) الف مشترك من خلال آبار سمية ضمن قضاء السرحان ومحطة الزعتري اضافة الى (4) آبار استأجرتها الادارة من القطاع الخاص .

واكد ان عملية التزويد المائي للمشتركين ضمن مناطق الاختصاص خلال شهر رمضان المبارك تسال بشكل طبيعي وضمن الخطة التي وضعت لهذه الغاية .

وقال بصبوص ان الادارة ومن خلال كوادرها الفنية والادارية عملت على معالجة اغلب مناطق الخلل ما ساهم دون تسجيل مناطق ساخنة تعاني من ضعف او عدم وصول المياه اليها مشيرا الى انه وخلال الثلاثة ايام الاولى من شهر رمضان المبارك طرأت زيادة على كمية الطلب على المياه جراء الاعمال المنزلية التي تترافق دائما مع اقتراب و حلول شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان تم التعامل مع هذه الاشكالية وعادت الامور الى طبيعتها .