الكرك  - نسرين الضمور

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان وحدة القسطرة القلبية في مستشفى الكرك الحكومي والتي جاء استحدثها في اطار اعمال التوسعه الجديدة في المستشفى ستباشر في استقبال المرضى بعد عطلة عيد الفطر السعيد لافتا الى ان التوسعة الجديدة والمتضمنة استحداث اقسام ووحدات طبية متطورة في المستشفى تشكل نقلة نوعية ستسهم بتطوير واقع الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة لأبناء محافظة الكرك ومحافظات الجنوب .

وقال الدكتور جابر الذي زار مستشفى الكرك الحكومي وتفقد سير العمل فيه واطلع على اعمال التوسعة والاقسام المستحدثة فيه ان الوزارة تعمل حاليا على اتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة لبدء استقبال المرضى في وحدة جراحة القلب والقسطرة في المستشفى لتكون بداية العمل بمقومات وامكانيات توفر الخدمة الطبية الفضلى للمرضى .

واضاف الوزير ان وحداتي تفتيت الحصى والعناية الحثيثة الجديدتين قد بدأتا باستقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية المثلى فيما اشار الى ان وحدة الحروق الجديدة في المستشفى تعد من الوحدات المتميزة على مستوى المملكة من حيث الامكانات والتجهيزات المتوفرة فيها .

وجال الدكتور جابر في الوحدات الجديدة مؤكدا توفر الاجهزة والمعدات الاكثر تطورا وحداثة في مجال القسطرة القلبية وتفتيت الحصى والتعامل مع الحروق.

واستمع الدكتور جابرالى عرض قدمة مدير المستشفى الدكتور معاذ المعايطة عن واقع العمل في المستشفى واحتياجاته وما شهده من اعمال توسعة وتطوير على مراحل عدة شملت توسعة العيادات الخارجية والطب الشرعي والطوارئ والاسعاف والنسائية والتوليد والخداج

وبين ان التوسعات الجديدة رفعت عدد الاسرة من 140 الى حوالي 250 سريرا وزاد عدد اسرة العناية الحثيثة والمركزة من 7 الى 18 سرير وحاضنات الاطفال الخدج من 7 الى 22 حاضنة