المفرق - توفيق أبوسماقه

توقع رئيس النقابة العامة للعاملين في صناعة الغزل والنسيج والألبسة فتح الله العمراني، أن تزيد قيمة صادرات الأردن من الألبسة لأمريكا خلال العام الحالي، عن ملياري دينار.

وأضاف في تصريحات الى (الرأي) أن نحو (63) ماركة عالمية تعمل في الأردن لإنتاج الملابس ذات الجودة العالية والمواصفات العالمية النادرة.

وأكد العمراني أنه في عام 2018 بلغت قيمة صادرات الأردن من الملابس، نحو مليون و(900) ألف دينار من خلال أكثر من (20) فرعا إنتاجيا للملابس عاملة في الأردن تشمل جميع مناطقه.

وتتصدر مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد المدن الأردنية المنتجة للملابس، بحسب العمراني، الذي أكد أن مدينة الضليل الصناعية تليها ومن ثم سحاب والموقر والطفيلة وعجلون وغيرها من المناطق التي تتواجد بها خطوط انتاج للملابس.

ويوفر قطاع الألبسة في الأردن، وفقا للعمراني، نحو (20) ألف فرصة عمل للأردنيين فيما يوفر للوافدين، نحو (54) ألف فرصة عمل الأمر الذي يؤكد حقيقة مفادها أن قطاع صناعة الألبسة قطاع واعد وتنموي بامتياز وهو الوحيد القادر على تشغيل أكبر عدد من المتعطلين عن العمل في الأردن.

وتمنى العمراني أن يتم استكمال استثمار أجنبي في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في مجال صناعة الألبسة بعد أن قام بشراء قطعة أرض مساحتها (283) دونما وذلك لحل مشكلة المتعطلين عن العمل في المنطقة.