عمان - الرأي

في ظاهرة تحدث للمرة الاولى في الوسط الاكاديمي، استعانت جامعة اليرموك اول من امس بالفنانة عبير عيسى كعضو لجنة مناقشة رسالة ماجستير للباحث هاشم بني عامر والتي حملت عنوان «القيم الاجتماعية في الدراما التلفزيونية الأردنية في الفترة 2011-2017» وتضمنت دراسة تحليلية لثلاث عيّنات عشوائية من المسلسلات الأردنية هي: «رعود المزن»، و«زينة» و«تل السنديان».

وجاء الاستعانة بالفنانة عيسى بوصفها من اصحاب الخبرة والاختصاص وصاحبة تجربة تطبيقية غنيّة وذات صلة بموضوع الرسالة، وهو الامر الذي تسمح به الانظمة الجامعية عند مناقشة رسائل الماجستير.

من جانبها عبرت الفنانة عيسى عن اعتزازها بهذه المشاركة، مؤكدة أهمية التوجه العلمي لدى القائمين على عمادة كلية الإعلام في جامعة اليرموك لفتح ملف الدراما التلفزيونية الأردنية وتناوله من وجهة نظر البحث العلمي.

وثمّنت عيسى دور المشرف الأكاديمي على الرسالة د.مخلد الزيودي، وكذلك الباحث، لاختيارهما موضوعا غاية في الأهمية، هو القيم الاجتماعية في الدراما التلفزيونية الأردنية. ورأت أن هذه الرسالة ستفتح آفاقا أمام الباحثين للتعمق أكثر في مضامين الأعمال الدرامية المحلية.

وطالبت عيسى أن تضاف الدراما في فقرة منفصلة لتصبح مصدرا من مصادر التنشئة الاجتماعية في عصرنا الحديث، موضحة أن هذا التصنيف للدراما ربما يُشكّل إضافة جديدة تُحسب لصالح البحث.

وثمّن الزيودي، الذي رأس لجنة المناقشة التي ضمت في عضويتها أيضاً د. ناهده مخادمة رئيس قسم الصحافة في جامعة اليرموك.