جرش - فايز عضيبات

التقى وفد من مؤسسة ولي العهد بطلبة كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جرش للتعريف بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، التي تستهدف تحفيز وتشجيع طلبة الجامعات الأردنية على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتطوير خدمات حكومية تكون سهلة ومبسطة.

وبين الوفد ان الجائزة تعتبر الأولى من نوعها في المملكة وتبلغ قيمتها 100 ألف دينار لافتا إلى أن الجائزة تنفذ بالشراكة بين الحكومتين الأردنية والإماراتية ومؤسسة ولي العهد، وانه بإمكان أكثر من 300 ألف طالب جامعي التقدم لفئات الجائزة بقطاعاتها الستة والتي تشمل الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية في المملكة من خلال إشراك الطلبة في تصميم الخدمات الحكومية وتوفير حلول للتسهيل على طالبي الخدمات.

من جهته قال عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور احمد حبوش إن الجائزة ستساهم بفتح الباب أمام الشباب لعرض إبداعاتهم والمساهمة في دعم القطاع الحكومي من خلال ابتكار تطبيقات تساهم في تقديم حلول رقميّة في جميع القطاعات. وأضاف ان إطلاق الجائزة ينسجم مع دور مؤسسة ولي العهد في رعاية الشباب وفتح الفرص أمامهم ليكون لهم دور فاعل في عملية التنمية والتطوير. يذكر انه تم إطلاق جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بمشاركة ممثلي أكثر من 500 جهة حكومية وخاصة، و32 جامعة أردنية حكومية وخاصة، وخبراء في قطاع الخدمات.