إربد - الرأي

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو مذكرة تفاهم أكاديمي بين الجامعتين.

ونصت المذكرة على تعزيز جوانب التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين في مجالات تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز سبل التعاون في المواد والمشاريع البحثية، بالإضافة إلى تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والدورات التدريبية وإقامة الأسابيع الثقافية والرياضية.

كما نصت المذكرة على تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، وطرح البرامج المشتركة في الدراسات العليا للتخصصات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية.

وأكد كفافي حرص اليرموك على تعزيز سبل التعاون مع نظيراتها من الجامعات الأردنية والخاصة بما يسهم في تبادل الخبرات والكفاءات من أجل الارتقاء بمستوى التعليم العالي في الأردن، وتحسين جودة ونوعية مخرجات العملية التعليمية، لافتا إلى أن هذه الشراكة تأتي تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات.

من جانبه أشار الحلو إلى حرص جامعة الزرقاء على تعزيز روابط التعاون مع جامعة اليرموك والاستفادة من الخبرات والكفاءات المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية فيها، الأمر الذي يعود بالنفع على الجامعتين ويسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجات الجامعات الأردنية بشكل عام، ويرسخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

حضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة جامعة الزرقاء د.محمود أبو شعيرة، ونائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية د.احمد العجلوني، ومسؤولون من الجامعتين.