المفرق – حسين الشرعة

خالفت كوادر مديرية الصناعة والتجارة والتموين في محافظة المفرق (14) محلا تجاريا لعدم التزامها بانظمة وتعلميات الوزارة المتعلقة باعلان الاسعار .

وقال مدير المديرية فتحي البشابشة ان كوادر رقابة الاسواق ومن خلال جولاتها الميدانية الصباحية والمسائية على المحال التجارية في المحافظة للتأكد من تطبيق المحال اشتراطات الوزارة من خلال اعلان الاسعار خالفت (14) محلا تجاريا لعدم عرض الاسعار بشكل واضح للمستهلكين لافتا الى ان الحالة هذه تطلبت تحويل المخالفين الى المحكمة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم لئلا تتكرر هكذا حالات .

ولفت البشابشة الى ان الحركة التجارية في المفرق تشهد اقبالا من المتسوقين خصوصا مع توافر الاسواق الموازية التي استحدثتها الجهات المختصة ما ضبطت الاسعار الى جد كبير ، موضحا في هذا السياق ان الاسعار ارتفعت من (5-10) % مقارنة مع الاسعار قبل شهر رمضان .

وعزا ارتفاع اسعار الدواجن في النتافات والذي وصل الى (165) قرشا للكيلو الى تهافت المواطنين على الشراء مع بداية الشهر لافتا الى تراجع اسعاره حاليا ليصل الى (135) قرشا بسبب تدني الطلب من المبتاعين .

وشدد البشابشة ان المديرية لن تتهاون مع المحال التجارية التي تجانب الصواب بهدف حماية المستهلكين لافتا الى ان المديرية ستعمد خلال النصف الثاني من رمضان الى تكثيف الرقابة على المحال التجارية خصوصا الحلويات والالبسة فضلا عن الجولات الميدانية الاعتيادية للاسواق لضبط الاسعار وايجاد بيئة تنافسية بين التجار بما فيه مصلحة المستهلكين .