عمان - الرأي

افصحت باديكو القابضة عن أرباحها الموحدة للربع الأول من العام الحالي 2019 والتي بلغت قيمتها 15.8 مليون دولار وبنسبة نمو 143% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

وجاء هذا النمو الملموس في أرباح «باديكو القابضة»، نتيجة التحسن الواضح في أداء المشاريع السياحية التابعة لباديكو ونمو أرباحها التشغيلية بنسبة 50%، والى زيادة الدخل التشغيلي لشركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)، بالإضافة الى التطور الواضح في أداء الشركات والمشاريع الأخرى مثل نخيل فلسطين وبوابة أريحا. كما شهد الربع الأول تحقيق أرباح نقدية جراء بيع جزء من حصة الشركة في شركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري. هذا وقد تم تسجيل المخصصات اللازمة تحوطاً للمخاطر التي قد تؤثر على قيمة الاستثمارات في بعض القطاعات ذات الحساسية العالية.

وصرح بشار المصري رئيس مجلس إدارة شركة «باديكو القابضة» ان الإدارة التنفيذية بصدد دراسة العديد من المشاريع الجديدة وتوقَع أن تشهد الفترة القادمة إطلاق مشاريع استثمارية استراتيجية في قطاعات اقتصادية تنموية أهمها الطاقة البديلة والبنية التحتية والصناعات الأساسية، والتي من شأنها إحداث قفزة جديدة في أداء الشركة وأرباحها خلال الأعوام القادمة.