عمّان - ناجح حسن

مندوباً عن جلالة الملك، رعى سمو الأمير علي بن الحسين أول من أمس حفل العرض العالمي الأول للفيلم الروائي الطويل «علاء الدين» المقتبس عن إحدى قصص وحكايات «ألف ليلة وليلة» والذي صُورت مشاهد منه في منطقة «وادي رم».

ويروي الفيلم الذي أنتجته استوديوهات شركة «ديزني» وأخرجه غاي ريتشي، حكاية الفتى علاء الدين، والأميرة ياسمين التي تتسم بالشجاعة والعزم.

وقال الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: «نحن فخورون للغاية لأن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والأردن جزء من هذا الإنتاج الرائع». مضيفاً أن قصة «علاء الدين» نابعة من هذه المنطقة.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الهيئة وإدارته الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، قال النجم الهوليوودي ويل سميث: «كان من المهم بالنسبة لي وللمخرج سرد قصة بمثابة رسالة حب إلى المنطقة». وأضاف: «سررت بلعب دور الجنّي؛ فالجنّي تعريف للحب غير المشروط، ويعكس ما أريد أن أكون في الحياة: أن أعطي وأتأكد بالتالي من عدم إساءة استعمال هذا العطاء».

وأكد سميث أنه وظف في هذا الفيلم جميع المواهب التي صقلها على مدار سيرته مع السينما التي انطلقت قبل ثلاثين عاماً.

ونُظمت الفعالية الاحتفالية للعرض الأول للفيلم والتي حضرها أكثر من ألف مشاهد، في صالات برايم سينما-العبدلي. واستُقبل المشاهير على سجادة أرجوانية اللون مستوحاة من الفيلم نفسه. وخُصص ريع التذاكر لمركز الحسين للسرطان.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أقيم عرض خاص لأطفال من مركز الحسين للسرطان. وفوجئ الصغار في نهاية العرض بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله برفقة المخرج والممثلين.

وتبدأ العروض التجارية للفيلم الذي أدى الأدوار فيه إلى جانب «ويل سميث»، نجما هوليوود مينا مسعود ونعومي سكوت، في صالات السينما في الأردن يوم 23 أيار.

وتعيد النسخة الحديثة من «علاء الدين» صياغة قصة فيلم ديزني الكلاسيكي بحلّة رومانسية تقوم على الاستعراض والموسيقى.

وكان الفيلم قد صُوِّر جزئياً في الأردن في تشرين الثاني 2017 في المناطق الخلابة لوادي رم ووادي الديسة، مع الاستعانة بحوالي 150 أردنياً ممن عملوا ضمن طاقم الفيلم.

وفي حديثه أثناء المؤتمر الصحفي، قال المخرج غاي ريشتي، إنه ملمّ بجغرافيا الأردن وتضاريسها، ما جعل قرار التصوير فيه بديهياً، وذلك بفضل التنوع الذي يشهده الأردن، وتوفر طواقم عمل مهنية وخدمات ذات جودة عالية وبنية تحتية متكاملة.