عمان - الرأي

يفتتح اليوم لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى في وزن تحت ٥٨ كغم المشاركة الأردنية في بطولة العالم الـ 24 -المصنفة من عيار G12- التي تستضيفها مدينة مانشستر البريطانية حتى (19) الجاري، بمشاركة أكثر ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة من جميع أنحاء العالم.

ويظهر غداً الخميس في البطولة اللاعبان عبد الرحمن أبو السمن في وزن ٥٤ كغم وروصلان لبزو وزن تحت ٦٨ كغم، في حين يبدأ البطل الأولمبي أحمد أبو غوش وزن تحت ٧٤ كغم مشاركته بعد غدٍ الجمعة.

ويستهل صالح الشرباتي وزن تحت ٨٠ كغم وجوليانا الصادق وزن تحت ٦٧ كغم وزيد الحلواني وزن تحت ٦٣ كغم ولونا أبو عيشة وزن تحت ٥٣ كغم مشاركتهم في البطولة السبت القادم، فيما يختتم أنس الصادق وزن تحت ٨٧ كغم وحمزة قطان وزن فوق ٨٧ كغم ونتالي الحميدي وزن تحت ٦٢ كغم المشاركة الأحد المقبل وهو اليوم الأخير من البطولة.

وكان لاعبو المنتخب خضعوا فور وصولهم إلى مانشستر إلى إعداد بدني، إضافة إلى بعض تمارين الاستشفاء جراء السفر، كما خاضوا تدريبات في قاعة مانشستر الرياضية والتي ستحتضن البطولة.

وتعد بطولة العالم فرصة للاعبي المنتخب للتقدم في التصنيفات الدولية ما يمنحهم فرصة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على ١٢٠ نقطة، في حين يحصل صاحب المركز الثاني على ٧٢ نقطة والمركز الثالث على ٤٣ نقطة، كما وينال كل لاعب يتأهل إلى دور الـ ١٦ والربع نهائي على بعض النقاط في بطولة العالم نسبة إلى تصنيفها.