الكرك - نسرين الضمور

تنفذ مديرية سياحة الكرك خلال شهر رمضان المبارك مجموعة فعاليات ترويحية متوافقة مع ادبيات الشهر الفضيل وموجهة في معظمها لقطاع الطفل كحالة تعطي ليالي الشهر الفضيل رونقا مميزا عما سواها من ليالي العام.

استهلت هذه الفعاليات باقامة مادبة افطار للاطفال الايتام في منطقة لواء اغوار الكرك في موقع متحف اخفض مكان في العالم في بلدة غور الصافي، فيما تعد لاقامة فقرة فنية ليل الجمعة المقبل بعنوان «الحكواتي» تتناول جوانب الحياة العامة بهدف توجيه الاطفال وزرع قيم الخير في نفوسهم وباسلوب قصصي مشوق، ومساء الجمعة التي تلي ستقام مسرحية كوميدية هادفة للكبار والصغار من تأليف واخراج الدكتور علي الخرشة وذلك بالتنسيق مع مديرية ثقافة الكرك. أما في الجمعة الاخيرة من الشهر المبارك فستقيم المديرية مأدبة افطار للاطفال الايتام من لواء قصبة الكرك، وستقام الفعاليات الثلاث الاخيرة في ساحة قلعة الكرك.

واوضح مدير سياحة الكرك محمود الصعوب ان وزارة السياحة والاثار تهدف من خلال ما تقدمه من انشطة لخدمة المجتمع المحلي الى الوفاء بمسؤولياتها المجتمعية، فالوزارة كما قال معنية بتعظيم قنوات التواصل مع المجتمع انطلاقا من تطلعاتها بان النهوض بالمنتج السياحي الاردني هو مسؤولية تشاركية والمواطن جزء اساسي فيها.

ويتأتى ذلك بحسب الصعوب من خلال تنشيط الوعي الاجتماعي ليكون ثقافة وطنية راسخة مدركة لاهمية الاداء السياحي المحترف في جذب السياح والاستثمارات السياحية التي تنعكس ايجابا على مجمل حياتنا اقتصاديا واجتماعيا.

وبين الصعوب ان الوزارة وانطلاقا من رؤيتها الوطنية تعمل لتعظيم شأن المنتج السياحي الاردني وابراز مدى تفرده بهدف تسويقه محليا وخارجيا، من هنا يأتي اهتمام الوزارة باقامة فعالياتها وأنشطتها في المواقع السياحية والأثرية في مختلف مناطق المملكة.