احتفلت شركة واحة أيلة للتطوير بتخريج ثلاثمائة منتسب من كافة شرائح برنامج تمكين اليافعين في العقبة، والذي جاء نتاج شراكة ناجحة جمعت شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الاردن منذ نهاية العام الماضي، بهدف دعم المجتمعات المحلية في محافظة العقبة.

وتكللت جهود أيلة في دعم المجتمع المحلي ضمن برنامج عملها للمسؤولية الاجتماعية،وبالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن في تخريج هذه الكوكبة من اليافعين وذويهم في عدة برامج تهدف إلى تمكينهم اجتماعيا في مجتمعاتهم المحلية.

واستهدف البرنامج الذي أقيم بدعم ورعاية شركة واحة أيلة للتطوير، نفذه مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات، التابع لمؤسسة نهر الأردن، الذي عمل على تصميم برنامج تدريبي خاص بدمج 300 يافع من الذكور والإناث في العقبة من الفئة العمرية 12 - 16 عاماً مع المجتمعات المحيطة بهم في مجالات عدة منها التمكين، والتوعية، والحماية، والتهيئة للحياة، والتعامل مع الآخرين.

وامتد إطار البرنامج ليشمل إضافة إلى اليافعين، مجموعة من الآباء والأمهات، حيث تم شمولهم في مظلة البرنامج بعقد 28 ورشة تدريبية متخصصة لهم لتمكينهم من فهم واستيعاب المستجدات، والتعامل معها، بما يضمن أساليب حياة فضلى لهم ولأسرهم، وبناء جيل واعد للمستقبل، كما وشمل البرنامج على عدد من الرحلات التعليمية الهادفة.