الزرقاء - نبيل محادين

طالب أهالي مدينة خادم الحرمين (مدينة الشرق) في الزرقاء بسرعة اقامة المركز الأمني الذي رصد له مبلغ 750 الف دينار من موازنة اللامركزية.

وقالوا ان المدينة التي يقطنها نحو 10 الاف مواطن بحاجة ماسة لوجود مركز امني لتقديم خدماته للمواطنين في ظل وقوع العديد من حالات السرقة وتجاوزات بعض السائقين.

وقال رئیس لجنة اهالي مدینة الشرق عبد الله شموط، ان إنشاء مركز امني في المدينة مهم جدا للحفاظ على الممتلكات والأمن والأمان، مشيرا الى ان المدینة بحاجة لعدد من المشاریع كالملاعب والمراكز الریاضیة.

وطالب شموط مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري في الاستعجال بإصدار سندات تسجيل لأصحاب الشقق وعمل صيانة للشقق حسب الاتفاقية بين أصحاب هذه الشقق والمؤسسة.

من جهته بين مدير مدينة خادم الحرمين الدكتور خالد مقدادي انه تم تخصيص قطعة ارض بمساحة 5 دونمات لهذه الغاية، (ونحن بانتظار ان تقوم الجهات المعنية بإنشاء هذا المركز الأمني الذي أصبحت المدينة بحاجة ماسة له).

وحول إصدار سندات تسجيل لأصحاب الشقق قال مقدادي «اننا قمنا بعمل كشف على كافة الشقق وارسلنا الكشوفات الى مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، ان أي مالك شقة يستطيع ان يحصل على سند تسجيل باستثناء من لديه مخلفات من خلال قيامه بإضافات على البناء وغيرها من المخلفات».

وبين «اننا نعمل على زيادة الرقعة الخضراء داخل المدينة من خلال إقامة الحدائق وتشجير جوانب الطرق وإعادة تأهيل دوار الشهيد راشد الزيود».