عمان - الراي

عقد في المركز الوطني للبحوث الزراعية ورشة عمل تفاعلية لبحث أفاق التعاون المرتقب بين المركز والمؤسسات البحثية المرموقة في المملكة المتحدة بتمويل من الحكومة البريطانية.

وبين الدكتور نزار حداد، مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية اهمية مثل هذا اللقاء لما سيكون له من أثر في توطيد العلاقات بين المركز ونظرائه في المملكة المتحدة، ما من شأنه النهوض بالبحث العلمي الزراعي ضمن أولويات ومهام المركز المتوائمة مع أهداف التنمية المستدامة المتفق عليها عالميا .

قدم الورشة الدكتور ستيفن لودر، مدير برنامج مجلس العلوم والتكنولوجيا البريطاني، يرافقه الدكتورة غياثري وارناسوريا، منسقة صندوق نيوتن- خالدي لدى السفارة البريطانية في الأردن. قام السيد لودر بعرض نماذج مماثلة للتعاون مع الدول النامية، ووجه باحثو المركز أسئلةً للضيف حول طبيعة الدعم وسبل التواصل المستقبلي. من جانبها، صرحت الدكتورة وارناسوريا عن انطباعها المكتسب من زيارتها الأولى للمركز والمنقول لممثلي الجهات الداعمة، إذ تم تخصيص دعم خاص تحت اسم .Agri-tech Jordan يقارب الـ 1.4 مليون جنيه استرليني بإضافةً إلى مخصص الأردن من صندوق نيوتن- خالدي المرتقب والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الاردني، ،