عمان - بترا

وقعت في وزارة الثقافة مؤخرا، اتفاقية تعاون ما بين الوزارة، وجمعية رياح الأرض الإيطالية لتنفيذ مشروع «حمايتي» في عمان، والمفرق.

ووقع الاتفاقية مدير مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، ومدير المشروع عبدالكريم الجراح، والممثل القانوني للجمعية الإيطالية في الاردن، ومديرة مشروع «حمايتي» د. سارة تشماتي.

وبموجب الاتفاقية سيتم تدريب الأطفال الأردنيين والسوريين من عمر 8 سنوات وحتى 16 عاماً من الجنسين على مختلف الفنون ومن بينها الموسيقى من خلال المركز لغايات تمكينهم وحمايتهم، على أن تقدم جمعية رياح الأرض الدعم المالي واللوجستي والتقني اللازم لتنفيذ المشروع بالتعاون مع جمعية الاسر التنموية كشريك محلي.

وقال امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الذي حضر توقيع الاتفاقية، إنها تعتبر بوابة جديدة للعمل المشترك مع إحدى المنظمات الدولية التابعة لدولة صديقة ولاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة من أزمات، مضيفاً انه من واجبنا ومسؤوليتنا حماية الفئات المستضعفة، وخاصة الأطفال واحتضانهم ضمن برامج تأهلهم من خلال التدريب.

بدوره، بين الجراح أن هذا البرنامج التدريبي يشتمل على مجالات المسرح والفنون التشكيلية والموسيقى، ويندرج تحت رعاية مواهب الأطفال لأن الفن هو البوابة الحقيقية لفضاء أجمل مليء بالفرح فهو الطريق الحقيقي لمكافحة ظاهرة التطرف، مشيراً إلى أن احتضان هذه فئة الأطفال ثقافياً وفنياً يأتي من منظور المسؤولية المجتمعية.