عمان - الرأي



وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بكلية الهندسة ومركز ديزاين زون المعتمد من شركة الأوتوديسك وشركة أودبي العالميتين، مذكرة تفاهم تنص على تزويد طلبة التخصصات الهندسية عموما والمدنية بشكل خاص ببرنامج (Revit) المختص بنمذجة معلومات البناء والذي بات متطلبا تنافسيا لخريجي التخصصات الهندسية للمنافسة في أسواق العمل المحلية والدولية.

والاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن المركز مديرته التنفيذية المهندسة إسراء الطويسي، من شأنها الارتقاء بالقدرات والمهارات العملية لطلبة التخصصات الهندسية بما يعود بالفائدة عليهم، وينعكس إيجابا على مخرجات التعليم في الجامعة ويجعل الطلبة يواكبون كل ما هو جديد وحديث في سوق العمل فيما يتعلق بمجال التطبيقات التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالمجال.

وتتضمن بنود المذكرة تقديم (ديزاين زون) ما يقارب (50) نسخة مجانية من هذا البرنامج وتنزيله على الأجهزة الحاسوبية للفريق الأول بما يتطلب مصلحة واحتياجات كلية الهندسة.

وبموجب المذكرة، يقوم المركز بعقد دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية على آلية عمل واستخدام البرنامج، بالإضافة إلى ورش عملية تستهدف الطلبة بغية تعريفهم بآخر المستجدات وأحدث الإصدارت فيما يتعلق بهذا البرنامج، وكيفية استخدامه وفائدته في تعزيز مهاراتهم بما يمكنهم من خوض سوق العمل بجدارة.