اربد- محمد قديسات

مندوبا عن مدير الامن العام كرم قائد امن اقليم الشمال العميد صادق العوران في مكتبه اليوم المواطن محمد فوزي الطعاني الذي اوقف عرس شقيقه بعد قيام احد المدعوين باطلاق النار في الهواء.

وقال العميد العوران ان المواطن الطعاني عبر بهذا التصرف عن حس وطني مسؤول في محاربة ظاهرة سلبية وممارسة خاطئة وعبر بهذا الموقف عن رد فعل ايجابي ينسجم مع رسالة الامن العام في الحفاظ على الارواح والامن الاجتماعي واصفا ما قام به المواطن الطعاني بانه رسالة ذات اثر ايجابي لدى المواطنين الذين تفاعلوا مع الحدث باهتمام وتقدير عاليين.

واشار العميد العوران ان هذا التكريم جاء بتوجيه من مدير الامن العام تقديرا للجهود الايجابية وتعززيا للتشاركية بين جهاز الامن العام والمواطن باعبتارهما شريكان اساسيان في تعزيز منظومة الامن الشامل المنسجمة مع استراتيجية وفلسفة الجهاز كما انها تاتي في سياق الجهود والحملات التي يطلقها الامنالعام لمواجهة هذه الظاهرة وغيرها من الظواهر السلبية كالمخدرات واساءة استخدام المركبات.

ودعا العميد العوران اي مواطن يتواجد او يسمع باي حادثة اطلاق اعيرة نارية في الافراح والمواكب وما شبه ذلك الابلاغ عنها فورا انطلاقا من المسؤولية الوطنية والمجتمعية المشتركة لاتجاح الجهود الرامية الى وقف مثل هذه الممارسات السلبية.

من جهته ثمن المواطن الطعاني هذه اللفتة واعبترها حافزا له والى غيره من المواطنين في مواجهة الظواهر والمظاهر والممارسات الخاطئة ذات الاثر على الامن والسلم المجتمعي ولمي تبقىالمصلحة الوطنية هي الهاجس والهدف الاسمى للجميع