العقبة - رياض القطامين

قال محافظ العقبة صالح النصرات انه تبين بعد 7 ساعات من التواصل حيال قضية توقيف 5 طلاب من اردنية العقبة الاربعاء الماضي عقب شكوى عليهم من ادارة الجامعة ان الشكوى غير واضحة وغير دقيقه لذا جاء قرار الافراج عنهم .

واضاف النصرات سأكون دقيقا في تقصي الحقائق وسالتقي مع نائب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبه ومدير الأمن غدا الاحد الساعة التاسعة كما سيكون هناك لقاء مع الطلبة انفسهم بعد ساعه من اللقاء الاول للوقوف على حقيقة ما حصل.

واعرب محافظ العقبة عن استيائه من الصاق مصطلح اعتقال للطلبة كونه غير لائق في طلبة بمقتبل العمر وهو في الحقيقة توقيف ولبس اعتقال حفاظا على امنهم في اشارة واضحة الى قرار توقيفهم وارسال اثنين منهم الى سجن معان ثم ارجاعهم من منتصف الطريق في القويره يوم الخميس بعد قرار الافراج عنهم.

و علمت الرأي من مصدر حكومي مسؤول ان العمل جار على تغييرات سريعة في ادارة وأمن فرع الجامعة الاردنية في العقبة بعد انكشاف ضعف الادارة والامن الحالي وتقديم شكوى وصفت بغير الدقيقة بحق خمسة من الطلبة .

وفي سياق متصل يرفض نائب رئيس فرع اردنية العقبة الدكتور معروف خلف الرد على هاتف الرأي لثلاثة ايام متواصل الا ان اولياء امور الطلبة الذين تم توقيفهم بتواصلون لاتخاذ اجراءات اضافية ورد الاعتبار لابنائهم بكافة القنوات القانونية والادارية الممكنة .

الى ذلك طالبت فعاليات مجتمعية واكاديمية في العقبة بتعيين ادارة جديد لنائب الفرع في العقبة خلفا للادارة الحالية التي وصفوها بالغائبة كما طالبوا بتعيين مديرا لامن الجامعة ضابطا متقاعدا لا تقل رتبته عن عميد خلفا لادارة الامن الحالية وتأهيل مبنى يليق بأمن الجامعة واسمها الكبير.

وانتقد مراقبون عدم معرفة رئيس الجامعة الاردنية في عمان الدكتور عبدالكيرم القضاه بما يجري في فرع العقبة .

وكانت ادارة وامن الجامعة الاردنية فرع العقبة قد تقدمت بشكوى خطية للامن العام بوم الاربعاء الماضي ادعت فبها ان مشاجرة وقعت بالجامعة على خلفية انتخابية الامر الذب تبين فبما بعد انه لم تقع مشاجرة على الاطلاق وفقا لتأكيدات العديد من الطلبة الذين حضروا اللقاء الطلابي الانتخابي.