المفرق - توفيق أبوسماقة 

اعتمدت وزارة الزراعة ممثلة بمديرية البيطرة،محافظة المفرق مركزا لتدريب و رفع كفاءة الممرضين البيطريين،بتوجيهات من وزير الزراعة و وزير البيئة.

و بحسب مدير مديرية زراعة المفرق الدكتور فايز خوالده،فإن توجيهات وزير الزراعة و وزير البيئة،أكدت على ضرورة دعم الكوادر الفنية بالوزارة و منها مديرياتها في الشمال لمحافطات المفرق و اربد و عجلون و جرش و الأغوار الشمالية من خلال تعزيز تمكينهم بالخبرات اللازمة.

و لفت الى انه تم اطلاق برنامج التدريب في المفرق وتم تدريب نحو (٦٥) ممرض بيطري علي أن يتم استكمال البرنامج لحين تحقيق الاسفادة منه خدمة للقطاع الزراعي.

و قالت مديرة قسم بيطرة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا،إن اختيار محافطة المفرق كمركزا لتدريب كوادر البيطرة من الممرضين،لم يأت محض صدفة و إنما لما تتمتع به من مميزات عديدة.

و أوضحت أن أولى هذه الميزات هو وجود مدربين خبراء نتيجة استفادتهم من برامج و مشاريع دعم متطورة في وقت سابق اضافة لوجود عدد كبير من الثروة الحيوانية في المحافظة فضلا عن وجود محطة الخناصري للتدريب العملي الميداني.

و أوضحت انه تم كتابة توصيات بإحتياجات الممرضين البيطريبن ومطالبهم لنقلها لمعالي الوزير الذي يحرص على حلّ المشكلات أولا بأول.

و لفتت الخريشا الى أن هذه البرنامج شمل اطلاق دورة هي الأولى وهي بداية لسلسلة من الدورات التدريبة،منوهه الى وجود عدة عيادات بيطرية في المفرق تغطي كافة المناطق.

بدروهم أبدى المتدربين المشاركين اعجابهم بالدورات التدريبية التي اطلقتها وزارة الزراعة لغايات اكسابهم مزيد من الخبرات و تطوير قدراتهم و تمكينهم لخدمة مربي الثروة الحيوانية في مناطقهم.