عمان - بلقيس خشمان

تنطلق اليوم منافسات الدوري النسوي للمحترفات لكرة القدم - المستوى الأول- وهو يحمل آمال وتطلعات الفرق السبعة المشاركة في مرحلة الذهاب عندما تبدأ الاعلان عن مباريات الأسبوع الاول.

ويلتقي عند السادسة مساء على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب شباب الأردن (حامل اللقب) نظيره الارثوذكسي في الافتتاح.

وتقام غداً السبت عند السادسة مساء مباراتان حيث يلتقي الاستقلال الذي حل ثالثاً بالدوري التصنيفي العام الماضي نظيره النصر على ملعب البولو (1) في حين يواجه الحسين الأهلي على ملعب البولو (2).

ويفرض الواقع الجديد نفسه على انطلاق الدوري الذي يقام على مرحلتين (ذهاباً وإياباً)، بعد أن كثفت الاندية تدريباتها في الفترة الماضية في إطار التنافس على كافة المراكز، وفي الحديث عن حوار النقاط تظهر ثقة لاعبات شباب الأردن في الحفاظ على اللقب، بينما لا يزال عمان والارثوذكسي يطاردان بقوة على انتزاعه.

شباب الأردن + الأرثوذكسي

يسعى الفريقان إلى تسجيل بداية جيدة وكسب النقاط الثلاثة.. وشباب الأردن (بطل الدوري) يسعى للحفاظ على اللقب، بعدما أن تزعم الدوري منذ انطلاقته في العام 2005، وفاز بألقاب مواسم عديدة.

وقاد المدرب الجديد النجم السابق خالد سعد التدريبات على ملعب النادي في غمدان وعلى ملاعب البولو وبصفوف مكتملة حيث يمتلك لاعبات على مستوى عالٍ من الخبرة على الساحة الكروية معظمهن ضمن المنتخبات الوطنية.

ويبرز من الفريق اللاعبات: نور زوقش وآية حينا ونتاشا النبر وآية المجالي، وشيرين الشبلي ورند جودت وعزز صفوفه باللاعبات: ماسة زيادة وراية الحريري، روزبهان فريج وهبة فخر الدين وتسنيم ابو الرب.

في الجهة المقابلة أكمل الأرثوذكسي الذي حل بالمركز الرابع بالدوري التصنيفي العام الماضي مرحلة تحضيراته.

وأشار مدرب الارثوذكسي اسماعيل العوضات أن فترة الاعداد جيدة وان فريقه جاهز ولاعباته يتسلحن بمعنويات عالية «الفريق كثف من تدريباته خلال الفترة الماضية والتي بدأت منذ حوالي أربعة أشهر وأقام معسكراً تدريبياً في العقبة مطلع شباط الماضي ويتمرن بمعدل خمس مرات اسبوعيا».

واوضح بأنه يسعى الى المنافسة بقوة على اللقب في ظل وجود لاعبات مميزات يبرز منهن: دبنا حيناوي، لما العمري، مرح القريوتي، دينا سلامة، رنيم مرقة، صوفيا عساف، لونا المصري، نور أيوب، تالين سلامة، ليلى عزام، شذى سهاونة، جود العبداللات ، لورا النبر وحارسات المرمى جود الشنطي ولجين عليدي وآسيل.