عمان - الرأي

واصل امس الجزيرة ضغطه على المتصدر، الفيصلي، بعد فوزه على الصريح 3-1 في مباراة جرت على ستاد عمان في افتتاح الاسبوع 20 من دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.

ورفع الجزيرة رصيده الى 43 فيما الصريح 22.

وعلى ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة انتهى الحوار بين البقعة وشباب الاردن بالتعادل السلبي ليصل شباب الاردن الى النقطة 38 مقابل 21 للبقعة.

اليوم تقام مباراتان حيث يلتقي ذات راس مع السلط عند الخامسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يلعب الوحدات أمام العقبة على ملعب تطوير العقبة عند السابعة والنصف.

ويستكمل الاسبوع غدا بلقاءي الفيصلي والاهلي والحسين مع الرمثا.

البقعة ( 0 ) شباب الاردن ( 0 )

مراكز ثابتة

عمان - شاكر الخوالدة

أجبر، امس، شباب الأردن والبقعة على التعادل السلبي في مباراة جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن الجولة 20 من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

التعادل رفع رصيد شباب الاردن الى النقطة 38 والبقعة 21.

مثل البقعة: انس بن طريف، عبد الرحمن المشايخ، ذياب غديان، ايهاب الخوالدة، عدنان عدوس، احمد ياسر، احمد ابو كبير، خضر الحاج( وسام دعابس)، محمد عبد المطلب، سعد الروسان، حاتم ابو خضرة(فراس حسين).

مثل شباب الاردن: رشيد رفيد، يوسف النبر، احمد الصغير، يوسف الالوسي، عبد الله المناصرة، سمير رجا، محمد الرازم، ورد البري، لؤي عمران(محمد عصام)، زيد ابو عابد( خالد محمد)، كابلنجو.

شريط الفرص

البقعة

د 11 عكس عبد المطلب كرة على رأس ابو خضرة دكها بجانب القائم

د 70 سدد عبد المطلب كرة زاحفة ابعدها الدفاع ركنية

د84 سدد ابو خضرة كرة صاروخية علت المرمى

د 87 راوغ دعابس الدفاع وسدد ابعدها الحارس ركنية

شباب الاردن

د25 حول البري الكرة امام النبر الذي سدد مباشرة بجانب القائم

د 39 ارسل الصغير كرة عرضية ارتدة من العارضة

د 40 سدد رجا كرة صاروخية فوق المرمى

د 65 راوغ كبلنجو الدفاع وسدد ابعدها الحارس

الرسم التكتيكي

لم يتوان البقعة عن دورة منذ البداية، والبحث عن نقاط اللقاء، وكانت التعليمات من المدير الفني الضغط المبكر داخل ملعب الخصم، بدورة اغلق شباب الاردن الملعب امام البقعة وعكس الكرات جميعها، والبحث عن طريق تمهد الوصول الى مرمى بن طريف، التمكين الدفاعي للبقعة اغلق الطريق وحول الكرات الى مضادة، عاد البقعة من جديد يبحث عن بناء طلعات هجومية عبر الاطراف لزيادة الضغط على دفاع الشباب، غير الشباب من اسلوب اللعب الببني واخذ يرسل كرات طويلة واعتمد على التسديد المباشر من خارج المنطقة، مر الوقت سريعا مع صافرة الحصة الاولى.

حاول البقعة مع بداية الشوط الثاني الضغط على الشباب، الى ان الشباب بدا بشكل مغاير واستطاع تشكيل طوق في وسط الميدان وانحصر اللعب بين لاعبيه في تناقل الكرات ولاحت الفرص امام مرمى بن طريف الذي انقض الموقف، اوراق بديلة زج بها المدير الفني عبدالله القططي دعابس على حساب الحاج لتعزيز الوسط، نشط البقعة وواصل البحث من جديد مع ضبط وسط الميدان لبناء الهجوم، اشتعل اللقاء في العشرة دقائق الاخير بين الفرقيين وكان البقعة الاخطر في الوصول الى مرمى رفيد الى ان غياب التركيز حال دون حدوث تغير

الجزيرة (3) الصريح (1)

حظوظ قائمة

عمان - راشد الرواشدة

حافظ، امس، الجزيرة على حظوظه بالمنافسة على لقب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه على الصريح 3-1، في مباراة شهدها ستاد عمان الدولي، لحساب الجولة 20.

وبهذا الفوز ضغط الجزيرة أكثر على المتصدر الفيصلي ورفع رصيده إلى (43) نقطة، فيما عقد الصريح موقفه وبقي في منطقة الخطر برصيد (22).

- مثل الجزيرة:أحمد عبد الستار، يزن العرب، زيد جابر، فراس شلباية، عمر المناصرة، مهند خيرالله، محمد طنوس، نور الدين الروابدة، أحمد سمير (محمود مرضي)، اسلام البطران، عبد الله العطار (محمود زعترة).

- مثل الصريح: خالد الياسين، محمود نزاع، محمود ابو الخير، سالم الزيود، عاصم القضاة، رضوان الشطناوي، صدام الشهابات، يوسف الذودان(احمد ملكاوي)، عبد الرؤف الروابدة (انس الصوص)، أوليفيرا، إيمانويل.

قصة الأهداف

الجزيرة

د23: أرسل سمير كرة إلى المتحفز البطران الذي راوغ المدافع بمهارة وسددها في الشباك.

د70: سدد البطران كرة ذكية بعيدة استقرت في شباك الياسين.

د75: استقبل البديل زعترة ركنية برأسه قوية في الشباك.

الصريح

د60: من هجمة مرتدة حول أوليفيرا كرة عرضية بالمقاس على قدم إيمانويل.

شريط الفرص

الجزيرة

د1: سدد طنوس بجانب القائم.

د7: سدظ طنوس ركلة ثابتة أبعدها الياسين ببراعة.

الصريح

د27: أرسل الذودان كرة ماكرة حولها عبد الستار لـ ركنية بصعوبة.

د38: سدد أوليفيرا كرة قوية ابعدها عبد الستار.

د+45: نفذ الروابدة كرة ثابتة تصدى ابعدها عبد الستار بنجاح.

الرسم التكتيكي

منذ بداية الشوط الأول كان الهدوء والإتزان يميز تمريرات لاعبي الجزيرة بفضل قوة خط وسطه طنوس وسمير والروابده من جهة، وقوة أطرافه بفضل شلباية من اليمين والبطران من اليسار، فيما غلف الحذر تحركات لاعب يالصريح الذين فقدوا اللمسة الأخيرة داخل المنطقة أو من خلال التمريرات المقطوعة التي تكررت أكثر من مرة.

لاعبو الصريح الشطناوي والروابدة وأوليفيرا كانوا الأنشط في الفريق الضيف، لكن دون كثافة عددية داخل منطقة الجزاء، الجزيرة اعتمد على تغيير المراكز والتي أتت ثمارها سريعاً بعد توغل سمير من الميمنة ليمرر كرة ذكية إلى المتحفز البطران بدوره قدم فاصل من المراوغة وسدد كرة قوية في الشباك.

ردة فعل الصريح جاءت خجولة بعض الشيء ولم تثمر تحركات أوليفيرا من التسجيل لينتهي الشوط الأول جزراوياً بنجاح.

دخل الصريح الشوط الثاني بشكل أكثر جدية ونشط في منطقة العمليات أكثر من خلال افتكاك الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي نجح الصريح في استغلال واحدة منها بفضل قطع الكرة من خط الوسط وتمريرها الى اوليفيرا ومن ثم لـ المهاجم الصريح إيمانويل الذي ادرك التعادل لفريقه، اندفاع الصريح كلفه كثيراً فجاء الهدف الثاني من المتألق البطران، بعدها حاول الصريح تدارك الموقف لكنه استقبل هدف آخر من البديل زعترة.

حاول مدرب الصريح مالك شطناوي تفعيل خط الوسط والهجوم باجراء تبديلين دفعة واحدة، الأمر الذي لم يحدث فارق في النتيجة والتي انتهت عليها المباراة بفوز جزراوي مستحق.