الزرقاء ـ الرأي

حصل طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء على المركز الاول بمسابقة مشاريع التخرج (ITSAF) على مستوى الجامعات الاردنية، وتأتي مشاركة الطلبة ضمن فعاليات معرض أعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات العاشر، والمنبثق عن جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التابع لاتحاد الجامعات العربية، والذي عقد في جامعة البترا.

وعقدت المسابقة لهذا العام تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة .

وتكون الفريق الفائز من الطالبين عمار الشريف وعبد الرحمن يغمو من الكلية ، بمشروع تخرجهما (Image Style Transfer Using Convolutional Neural Networks) ، وتحت إشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور عصام الداوود.

إضافة إلى ذلك، وضمن جوائز افضل خطة عمل لفكرة مشروع ريادي فاز الطلبة محمد الخطيب وميساء ناصر واسامة يوسف وهيثم صالح، عن فكرة" OHMM" ، والطالبات هلا الخمايسة و هيا بسام وسلام الحريري عن فكرة .GIRLS WORLD

وتأتي مشاركة الطلبة ضمن فعاليات معرض أعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات العاشر، والمنبثق عن جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التابع لاتحاد الجامعات العربية، والذي عقد في جامعة البترا.

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المشاركة، لتقديم وعرض المعارف والمهارات التي اكتسبوها أمام مجموعة من الإخصائيين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ووكلاء الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، مما يؤدي الى خلق جسر اتصال بين المؤسسة الاكاديمية (ممثلة باعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية) والشركات الخاصة.

كما يهدف المعرض الى خلق جو من التنافس المطلوب، للارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي وتميزه، حيث تشارك كل جامعة بثلاثة مشاريع تخرج تعتبر الأفضل لطلبتها.