عمان - الرأي

رعى الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية حفل تخرج دورة تدريبية حول" تطوير مذكرات المفهوم لمشاريع مواجهة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار إستراتيجية المركز الوطني للبحوث الزراعية (2019 _2023)

وتهدف الدورة التي قدمها المستشار الإقليمي لشؤون الأمن الغذائي الدكتور الياس غضبان إلى رفع قدرات كوادر المركز العاملة في مجال إعداد ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومذكرات المفهوم وربطها بتحقيق أهداف الإستراتجية وأهداف التنمية المستدامة .

إستمرت الدورة ليومين بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بمشاركة 24 كادرا من كوادر المركز البحثية.

وبين د.حداد أهمية هذة الدورة في تأهيل الكوادر البحثية والإستفادة من التجربة والخبرات اللبنانية في ذات العلاقة ،إضافة إلى كتابة المشاريع البحثية لتحقيق الأهداف الإستراتجية للمركز وتقاطعها مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .

وأشار حداد إلى أن الأهداف الطموحة تحتاج إلى مد جسور التعاون الدولي بهدف تقديم التسهيلات والحوافز للإستثمار في القطاع الزراعي لافتا إلى أن الكوادر البحثية ماضية بنشر العلوم البحثية ونقل التكنولوجيا الحديثة خدمة للقطاع الزراعي.