عمان- علي فريحات

رعى مساعد امين عام وزارة البيئة عيسى الشبول اليوم في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لجمعية البيئة الاردنية فعاليات تخريج المشاركين من عدد من الوزارات و المؤسسات بدورة تقييم الاثر البيئي .

واكد الشبول ان الوزارة تسعى لتوسيع قاعدة التشبيك والتشاركية مع الجمعية في مختلف المجالات التي تعنى بالبيئة مبينا ان هناك اتفاقيات تعاون ما بين الوزارة و الجمعية من اجل تنفيذ دورات مشتركة ومنها الاعلام البيئي وتقييم الاثر البيئ.

وثمن الدور المحوري والهام الذي تقوم جمعية البيئة الاردنية والرائد في التوعية باهمية البيئة والحفاظ عليها وتعزيز قدرات المشاركين من خلال الدورات والبرامج التي تنفذها والتي تعزز التنمية وتساهم في خدمة المصلحة العامة .

وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة من اجل تعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم البيئة والانتماء الصادق للوطن مبينا ان الجمعية تضع كافة الامكانات من اجل تطوير اليات التدريب لافادة المشاركين .

وبين ان مركز التدريب تم ترخيصه وتاهيله من الصناعة والتجارة ووزارة العمل والعمل جار حاليا من اجل ان تكون الشهادات مصدقة من التعليم العالي حتى يستفيد من المشاركين في وظائفهم وتنعكس ايجابا على حياتهم العملية مبينا ان الجمعية نفذت العديد من الدورات في المركز عمان والاطراف بالتشاركية مع العديد من المؤسسات و الشركات .

بدورها ثمنت المدربة المهندسة رهام اليمن للجمعية هذا الدور الذي يتيح الفرصة من اجل التعرف وتبادل الخبرات والتجارب والمعارف لدى المشاركين والتي تؤثر ايجابا على اليات العمل وقدراتهم وشخصياتهم .

والقى المهندس محمود الحسين من وزارة التخطيط كلمة المشاركين ثمن فيها دور جمعية البيئة على الترتيب والتجاوب مع اي استفسارات او اي اسئلة والتكاملية ما بين كافة العاملين فيها للخروج بالطابع المتميز للدورات على المشاركين .