عمان- الرأي

قال رئيس اللجنة الادارية النيابية النائب الدكتور علي الحجاحجة ان اللجنة، بالتعاون مع الحكومة، اخذت بكافة الملاحظات التي وردت من اعضاء بجنة المجالس المحلية.

واضاف في جلسة حوارية للجنة الادارية النيابية بالشراكة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومجلس محافظة العاصمة في جامعة الشرق الاوسط أمس ان اللجنة تبنت اغلب ما جاء في هذه الملاحظات خلال هذه الجلسة والجلسات السابقة، وستعمل على تعديلها لتجاوز المعيقات التي تعترض عمل المجالس المحلية، بهدف تحقيق اهداف اللامركزية التي وضعت لاجلها.

واستمع رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب النائب الدكتور علي الحجاحجة، وممثل وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة، خلال الجلسة التي تراسها رئيس مجلس محافظة العاصمة الدكتور احمد العبد اللات، الى مداخلات اعضاء لجنة المجلس المحلي، حول المعيقات والتحديات التي تواجه مجالس المحافظات في عملها، سواء من الناحية القانونية او التشريعية وحتى الادارية.

وحضر فعاليات الجلسة، أعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب، النواب احمد الرقب، وابتسام النوافلة، واعضاء مجلس المحافظة، وعدد من المسؤولين في المجتمع المحلي، اضافة لممثلين عن مركز الحياة المدنية "راصد".

وعقد اللجنة الادارية النيابية وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، عقدت سلسلة جلسات حوارية في محافظات المملكة، تناولت تحديات تطبيق قانون "اللامركزية"، والاسس التي تعمل على تطوير الأطر التشريعية الناظمة للامركزية، وذلك للخروج باستراتيجية وطنية شاملة لمنظومة اللامركزية.