الزرقاء - الرأي

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو أمس فعاليات «المؤتمر العلمي الدولي السادس لعلوم الرياضيات»، والذي تعقده كلية العلوم في الجامعة بمشاركة أكثر من 83 أكاديمياً، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والجودة، وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلابية.

وقال الدكتور الحلو إن «الرياضيات أو ما يسمى بعلم القياس، هي أم العلوم، فقد كانت رمزاً للدقة العلمية، ومظهراً من مظاهر العبقرية الإنسانية الفذة، وهي حجر الأساس للبناء التعليمي كله، وربما كانت هي العلم الوحيد الذي يمتلك جزءاً واضحاً من الكمال منذ انبثاقته الأولى في بلاد الإغريق».

وبين رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم في جامعة الزرقاء الدكتورة علياء برقان، أن الهدف من هذه المؤتمرات توفير منصة علمية متميزة، لمناقشة أهم التطورات النظرية والتطبيقية الحديثة في علوم الرياضيات، وتعزيز قيم التشارك والتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين.

ويستمر المؤتمر على مدار يومين، ويناقش (83) ورقة عمل خلال أربع جلسات، على ثلاثة محاور هي: الرياضيات البحتة، والرياضيات التطبيقية، والإحصاء، يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين من (20) دوله عربية وأجنبية، ومن الجدير بالذكر أن أبحاث المؤتمر سوف يتم نشرها في مجموعة من المجلات العلمية المرموقة عالميًا.

ويهدف المؤتمر إلى استقطاب الباحثين والأكاديميين من مختلف دول العالم، لمناقشة التطورات الحديثة في كل من الرياضيات النظرية والتطبيقية، ليكون منصة لتبادل المعرفة بين علماء الرياضيات والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين في مجال الرياضيات والإحصاء في جميع أنحاء العالم.