عمان -سيف الجنيني

قال مدير عام هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو إن تشكيل مجلس المفوضين لهيئة تنظيم الطيران المدني أمام اللجان المختصة في رئاسة الوزراء.

وأشار مستو في تصريح إلى (الرأي) الى ان مجلس الوزراء يدرس حاليا المتقدمين لمجلس هيئة تنظيم الطيران المدني مؤكدا أن اختيار المجلس سيكون وفق أسس ومعايير وبشفافية سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وبين أن قرار مجلس الوزراء لنظام الوظائف القيادية يهدف إلى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص متوقعا أن يصدر قرار تعيين مجلس هيئة تنظيم الطيران المدني خلال فترة وجيزة

وكانت اللجنة القانونية الوزارية، أقرت مشروع نظام التعيين على الوظائف القيادية، وقررت في اجتماع مصغر عقدته خلال وقت سابق، رفع مشروع النظام إلى مجلس الوزراء.

يذكر أن هيئة تنظيم الطيران المدني بدون مجلس مفوضين منذ أكثر من نحو شهرين تقريبا حيث انحل المجلس في 25 شباط الماضي عقب إحالة 3 مفوضين من أصل 4 إلى التقاعد ولم يتبق للمجلس سوى الرئيس ومفوض آخر ما يعني أن نصاب المجلس غير مكتمل ولا تستطيع الهيئة اتخاذ قرارات جوهرية لقطاع الطيران الأردني سوى قرارات تصريف أعمال للهيئة ذاتها.

وتنص المادة 9 من قانون الطيران على أن مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني يتكون من 5 مفوضين بما فيهم الرئيس ونائبه ويجتمع المجلس بدعوة من الرئيس أو نائبه مرة على الأقل في الشهر ويكتمل النصاب القانوني لاجتماعات المجلس بحضور 3 مفوضين على أن يكون الرئيس أو نائبه من بينهم ويتخذ القرارات بأكثرية عدد أعضائه.