الكرك - محمد الطراونة

اختتمت أمس الأول فعاليات المخيم الكشفي الإرشادي لتربية لواء الأغوار الجنوبية والذي أقيم بمدرسة طواحين السكر في غور المزرعة بمشاركة 80 مرشدة من مدارس اللواء.

وتخلل المخيم محاضرات عن الكشافة والمرشدات وعن يوم الكرامة وعن آفة المخدرات ومسير ليلي إلى جانب مسابقات ثقافية ورياضية وفي ختامه سلّم سالم الدغيمات مدير التربية الجوائز لمستحقيها بالمخيم الذي أشرف عليه القائد سالم البوات.

وعلى صعيد آخر، إستقبل مركز شابات الكرك أمس وفد من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية يضم سوزان سمانيا مديرة البرامج والمشاريع الشبابية بالسفارة وبسمة عماوي مستشارة البرامج الثقافية بحضور رئيس قسم الشؤون الشبابية لميرية شباب الكرك د. يعقوب حجازين مندوباً عن مدير شباب الكرك د. مخلد مجالي.

واطلع الوفد على أهم البرامج والفعاليات التي تقدمها وزارة الشباب وعدد المراكز الشبابية الموجودة بالوزارة عامة وبمحافظة الكرك خاصة والأنشطة والمبادرات التي نفذت بمركز شابات الكرك والفئات التي تخدمها تلك الأنشطة وعن مدى استمرارية الأنشطة والبرامج المنفذة للشبابز

وثمنت سوزان الجهود المبذولة بالمراكز بتأهيل الشباب ودعمهم بالورشات التدريبية للدخول إلى سوق العمل وأكدت على وجود شراكات قريبة من خلال برامج مدعومة من السفارة الأمريكية لخدمة الشباب.