بصيرا - سهيل الشروش

وقّع ممثلون عن ٦٠ متعطلا عن العمل في لواء بصيرا أمس اتفاقية تشغيل مع شركة الشبكة البديلة للصيانة ضمن إحد مشاريعها في لواء بصيرا وذلك خلال اللقاء الذي تم في مبنى دار متصرفية لواء بصيرا.

وأوضح متصرف لواء بصيرا فلاح الجبور أن اتفاقية التشغيل جاءت لغايات تمكين الشركة من تشغيل المتعطلين عن العمل من أبناء لواء بصيرا، وتشجيع القطاع الخاص لمحاربة البطالة جنبا إلى جنب مع الجهاز الحكومي.

وأضاف الجبور أن الشركة بادرت بتوفير ٦٠ فرصة تشغيلية على نظام المياومة وبأجرة يومية مقدارها ١٥ دينارا وذلك حسب حاجة وطلب الشركة.

وأوضح أن التشغيل سيتم عن طريق أسس ومعايير محددة تعتمد على الوضع الاقتصادي للمتعطل عن العمل وذلك لتحقيق الأهداف التشغيلية من هذه المبادرة حيث سيبدأ استقبال طلبات التشغيل الأحد المقبل.

وأضاف أن الشركة ستلتزم بتأمين العامل بمواصلات بحسب نقاط تجمعهم على الطريق العام إضافة إلى وجبة إفطار بشكل يومي شريطة أن يكون المتعطل عن العمل يستطيع الحصول على حسن سيرة وسلوك.

الناطق باسم المتعطلين عن العمل في بصيرا ابراهيم الزيدايين أوضح أن هذه المبادرة التشغيلية التي جاءت بتفاهمات حقيقية بين متصرف لواء بصيرا وبين مندوبي الشركة المشغلة ستؤمن فرصا تشغيلية لأسر تعاني من الفقر والبطالة وستؤسس مرحلة تشغيلية جيدة في لواء بصيرا بشكل خاص.