الزرقاء - نبيل محادين

قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن البلدية عاقدة العزم على تنفيذ عطاء وادي العش واستثمار المنحة المخصصة للمنطقة والتي هي بأمس الحاجة للخدمات وتحسين البنية التحتية.

وأكد خلال الاجتماع الذي عقد في غرفة صناعة الزرقاء لمناقشة الخدمات البلدية في المناطق الصناعية والحرفية وتفعيل التعاون المشترك مع بلدية الزرقاء ومناقشة منحة عطاء تحسين البنية التحتية في منطقة وادي العش على أن هذا التوجه يتناغم مع سياسة البلدية وسياسة الدولة في توفير بيئة جاذبة للاستثمار تعمل على توفير فرص عمل للأردنيين من كلا الجنسين، لافتا الى شمول المنطقة الحرفية في حي الجندي بعطاء البلدية الخاص بتعبيد الطرق.

من جهته بين رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة أهمية استكمال إنجاز المرحلة الأولى من العطاء ضمن المنحة المخصصة لوزارة الشؤون البلدية البالغة 450 الف دينار، إضافة الى توفير خدمات النظافة ونقل النفايات في منطقة وادي العش.

وأشار الى أهمية منطقة وادي العش التي تمتاز ببيئة استثمارية عالية في حال تم استكمال تحسين البنية التحتية على كامل المنطقة لقربها من مناطق التجمعات السكانية الرئيسية في محافظة الزرقاء مما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

ونوقش خلال الاجتماع الذي حضره رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ومدراء الدوائر الفنية في بلدية الزرقاء، السبل المثلى لتنفيذ عطاء منطقة وادي العش مع الأخذ بعين الاعتبار اعتماد حلول عملية وتوافقية للمعيقات التي تواجه تنفيذ العطاء، كما تم طرح جملة من المعوقات التي تواجه الصناعات كرسوم النفايات والتراخيص والخدمات في المناطق الحرفية وتردي واقع الشوارع وعدم صلاحيتها لسير المركبات مما أثر على أعمال الحرفيين بمنطقة الحرفيين بحي الجندي.