عمان - الراي

وقعت شركة المدن الصناعية الاردنية اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع احدى شركات المقاولات المحلية، للمباشرة بتنفيذ مشروع التوسعة الرابعة لمدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد بلواء الرمثا بكلفة تزيد عن 4 ملايين دينار وبمساحة 200 دونم على الحدود الشمالية للمدينة.

وقالت الشركة في بيان ان مشروع التوسعة يشمل تقسيم ارض المشروع الى 34 قطعة تلبي مختلف احتياجات المستثمرين، اضافة لتنفيذ مصانع نمطية بمساحة 18 الف متر مربع، فضلا عن تنفيذ خدمات البنية التحتية اللازمة للاستثمارات الصناعية.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد خلال توقيع الاتفاقية ان مشروع التوسعة الجديد سيكون له دور في دعم مدينة الحسن الصناعية التي تستحوذ على ما يزيد عن 80 بالمائة من صادرات محافظة اربد الصناعية.

واشار الى مشروع التوسعة سيوفر فرص عمل سواء في مراحل التنفيذ أو خلال مرحلة التشغيل للشركات الصناعية.

واضاف أن التوسعة الجديدة تأتي بعد اشغال التوسعة الثالثة بالكامل التي نفذت خلال العام 2013، حيث قاربت مساحتها 145 دونما واشتملت على 25 قطعة استثمارية ومبان صناعية مساحتها الإجمالية 500ر11 متر مربع موزعة على 16 مصنعا نمطيا.

وتبلغ مساحة مدينة الحسن الصناعية التي تأسست عام 1991، وتعد اول منطقة صناعية مؤهلة في الاردن ما يقارب 1178 دونما، وهي ثاني المدن الصناعية التي تقيمها شركة المدن الصناعية في المملكة، بعد مدينة عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية في سحاب.

وتقع مدينة الحسن الصناعية بالقرب من المنافذ الحدودية مع سوريا والعراق وتضم 151 شركة عاملة في عدة مجالات صناعية بحجم استثمار يقارب 275 مليون دينار، وتبلغ قيمة صادراتها 517 مليون دينار،وفرت قرابة 28 الف فرصة عمل.