المفرق - توفيق أبوسماقه

خفضت المؤسسة الإستهلاكية المدنية أسعار نحو (242) سلعة متنوعة في أسواقها المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

ويأتي القرار انسجاما مع الاستراتيجية الحكومية الرامية للتخفيف على المواطنين والشعور معهم وتوفيرا عليهم نظرا لتآكل الرواتب وارتفاع كلف المعيشة.

وقال مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية المدنية في المفرق عبدالمجيد المشاقبة، إن جودة السلع الموجودة في المؤسسة عالية جدا بحيث نالت ثقة المستهكلين على امتداد المحافظة ضمن فروع المؤسسة البالغة (6) فروع.

وأضاف في تصريح إلى (الرأي) أن نسبة التخفيضات طالت (70) من السلع الموجودة في المؤسسة وبخاصة المواد الغذائية الأساسية كالحبوب والبقوليات والأرز والسكر، دعما للمواطنين وتماشيا مع أوضاعهم المعيشية.

وأكد أن المناطق النائية البعيدة عن مراكز المدن تم تغطيتها بجميع أصناف المواد الغذائية لضمان الحصول عليها بكل سهولة ويسر ولعدم تكبيد ساكنيها مشاق أن لا تكون بمتناول اليد.

وأوضح المشاقبة أن نحو (14) صنفا غذائيا جديدا أدخلت على أسواق المؤسسة استعدادا لشهر رمضان المبارك لما يقع عليها من طلب لدى المستهلكين، مبينا أن ابرز هذه المواد هي الزبيب والتمور والجوز الهندي والجوز العادي ومادة القيمر وقمر الدين.

من جهته أكد مدير الجودة والأسواق في المؤسسة الإستهلاكية المدنية المهندس عبدالله الزبيدي، أن المواد الغذائية المحلية الصنع يتم سحبها واتلافها قبل انتهاء صلاحيتها بـ (45) يوما فيما المواد الأجنبية الصنع قبل بـ (60) يوما.

وأوضح أنه يوجد في المملكة نحو (67) فرعا للمؤسسة الإستهلاكية المدنية جميع المواد الغذائية فيها تخضع للفحص ضمن عينات عشوائية يتم أخذها، مشيرا الى أن المواد الغذائية تمر بثلاث مراحل للفحص من المؤسسة نفسها والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس.

ولفت إلى خضوع جميع المواد الغذائية لفحصين، الأول بيولوجي والثاني فحص جودة، مشيرا الى ان (1200) عينة تم فحصها خلال العام الماضي.