عمان - ريم الرواشدة

طمأن وزير المياه والري رائد أبو السعود المواطنين في محافظات الشمال الاربع-إربد وعجلون والمفرق وجرش- من أن التزويد المائي خلال شهر رمضان سيكون مريحا.

وقال ل (الرأي) أمس على هامش إفتتاح معرض ندرة المياه في المدرج الروماني:«خلال ايام قليلة سيتم الانتهاء من إعداد الموازنة المائية لاشهر الصيف الخمسة، ووفق القراءات ستكون مريحة وافضل من العام السابق».

وقال عن الوضع المائي لمحافظات الشمال على وجه الخصوص:«نعمل لان يكون التزويد المائي لقاطني الشمال مريحا بفعل الخطط التي وضعناها ومن اهمها سحب كميات إضافية من مشروع الديسي لزيادة الكميات المخصصة للمحافظات الاربع لنخفف من حدة نقص مصادر المياه». مطمئنا المواطنين في المحافظات الشمالية الى ان التزويد المائي سيكون مريحا خلال شهر رمضان المبارك. وأعاد الحديث عن عدم إمكانية تشغيل مشروع جر مياه العرب الذي سيوفر لمحافظات الشمال نحو 20 مليون متر مكعب، انه لن يكون جاهزا هذا الصيف. وقال:«مشروع جر مياه العرب لن يكون جاهزا للعمل هذا الصيف لكن من الممكن تشغيله جزئيا نهاية العام وسيكون هذا الصيف اخر صيف، يكون التزويد المائي فيه نقص كبير بكميات التزويد، في حين سيكون الصيف المقبل مريحا لمحافظات الشمال.

وأشار الى أن «المملكة كأفقر دولة في العالم بمصادر المياه لا يكفيها شتوة واحدة، أو موسم مطري ليتحسن وضعنا المائي ونصبح دولة غنية بالمياه.«مشيرا إلى أن أي تحسن مائي يحتاج على الاقل لخمسة مواسم مثل الموسم المطري الذي عاشته المملكة خلال الاشهر الماضي. وزاد» في وزارة المياه وسلطة المياه نعمل بجهد كبير لايصال المياه للمواطنين في كافة الظروف».