عمان - فاتن كوري

تنطلق صباح اليوم في رحاب جامعة فيلادلفيا فعاليات مؤتمرها 23 تحت عنوان «الخطاب النسوي في الوطن العربي» الذي تنظمه الجامعة بمشاركة أردنية وعربية ودولية ويستمر حتى مساء الخميس المقبل.

عميد كلية الآداب والفنون رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. غسان عبد الخالق كان اعلن عن اختيار د. هند أبو الشعر من «الأردن» ود. مليحة مسلماني من «فلسطين» كضيفتي شرف للمؤتمر. مشيرا الى ان عدد المشاركين يبلغ 102 باحث وباحثة من خمسين جامعة عربية، (المشاركين 51 باحثا و51 باحثة)، حيث يبلغ عدد المشاركين من الأردن 32 باحثا، منهم 14 من جامعة فيلادلفيا، وستكون رئاسة الجلسات للباحثات تكريما للمرأة.

وبين د. عبد الخالق ان محاور المؤتمر تشمل: الإطار النظري والتاريخي، المرأة في مواجهة العنف، الخطاب النسوي والإعلام، السياسة في الخطاب النسوي العربي، الخطاب النسوي في الفن، تمثيلات العائلة في الخطاب النسوي، المكان في الخطاب النسوي، الخطاب النسوي والعلوم الإنسانية، قراءات في الفكر النسوي، اتجاهات الخطاب النسوي في الأدب «6» جلسات، وستقدم في المؤتمر أيضا أبحاث باللغة الإنجليزية وعددها 7 أبحاث، كما سيتم افتتاح المعرض الفني في قاعة المكتبة لأساتذة قسمي التصميم الجرافيكي والداخلي وطلبتهما.