عمان - الرأي

بحث وزير التعليم العالي الماليزي مازلي بن مالك ورئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور سبل التعاون المشترك، إذ اقترح البدور تدريس الأدب المالاوي من قبل الجامعة.

وشدد بن مالك على أهمية المقترح الذي قدمه الدكتور البدور، في اطار الحرص على الاهتمام بتدريس الأدب المالاوي؛ من قبل الجامعة ضمن تعاون مشترك.

وذكر أن وزارة التعليم العالي الماليزية ستعمل على دراسة هذا المقترح وتنفيذه من خلال تخصيص كرسي للأدب المالاوي، على أن يكون أعضاء الهيئة التدريسية الذين يتولون التدريس ضمن هذا التخصص مبتعثين من قبل الوزارة، وأن تتحمل تكاليفهم المالية. وأكد بن مالك عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.

وناقش الدكتور البدور زيادة اعداد الطلبة الدارسين في جامعة العلوم الإسلامية العالمية واوجه التعاون وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واكد البدور «أن الجامعة تعامل الطلبة من غير الأردنيين الذين يدرسون في الجامعة معاملة الطالب الأردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية». وأشاد بمستوى الطلبة الماليزيين وتميزهم، مؤكداً أهمية توثيق أواصر التعاون المشترك بما يخدم الطلبة ويعزز علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين الأردن وماليزيا.