نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، يومًا صحيًا شاملًا في منطقة الضليل بمحافظة الزرقاء، اليوم الأحد.

وجاء اليوم الصحي بالتعاون مع المركز الوطني لصحة المرأة، ومركز شباب وشابات الضليل، ومؤسسات مجتمع مدني.

وقدم اليوم الصحي خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وخدمات استشارية متخصصة في التقييم والتشخيص، إضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

وتضمن كذلك خدمات العلاج الطبيعي، وعلاج النطق واللغة، والتربية الخاصة، وفحص الألتراساوند للنساء الحوامل.

وأجرى القائمون على اليوم الصحي فحوصات فقر الدم للأطفال دون الخامسة، وفحوصات سمع ونظر بدأت من عمر السادسة.

واستفاد من اليوم الصحي أكثر من 200 شخص، حصلوا على نحو 450 خدمة. وسيستمر معهد العناية بصحة الأسرة في تقديم خدماته لأبناء المجتمع المحلي في الضليل بالتعاون مع شركاء دائمين وفاعلين.

وينظم المعهد برنامجًا طويلًا من الأيام الطبية المجانية في مختلف محافظات المملكة، يقدم من خلال خدماته المتكاملة والشاملة لمحتاجيها في المناطق البعيدة.

وحصل مركز المعهد الرئيس في منطقة صويلح على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم المعهد رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.