عمان - بلقيس خشمان

يبدأ اليوم لاعبو المنتخب الوطني سامر الجوهر وعواد الشرفات ومصعب المومني مشاركتهم في النسخة الثالثة لبطولة آسيا للرجال والنساء لألعاب القوى التي تقام منافساتها على ستاد خليفة الدولي في قطر وتستمر حتى (24) الجاري.

يظهر الجوهر والشرفات في مسابقة ٨٠٠م والمومني في فعالية رمي القرص، ويبدأ غداً الاثنين شريف العطاونة مشاركته عبر سباق ٥٠٠٠م، ومحمد البحيري في الوثب العالي، والمومني في مسابقة دفع الكرة الحديدية، فيما يقام بعد غدٍ الثلاثاء سباق ١٥٠٠م الذي يشارك فيه الجوهر والشرفات والعطاونة، بينما تشارك زينة عابدين في مسابقة السباعي التي تقام في اليوم ذاته.

وتشهد البطولة مشاركة قياسية ممثلة بـ (700) لاعباً ولاعبة يمثلون 43 دولة، يحملون طموحات القارة الصفراء في حصد الأوسمة الملونة وتسجيل الأرقام وسيتنافسون بقوة وحماس للحصول على 186 ميدالية من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات بالإضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي يقام للمرة الأولى بالبطولة الآسيوية.

ويشارك في البطولة نخبة من أبرز أبطال العالم وعلى رأسهم الأولمبي معتز برشم بطل العالم في الوثب العالي وعبدالرحمن صامبا حامل ماسة سباق 400 متر حواجز، وعبدالاله هارون بطل 400 متر وغيرهم من الأسماء المميزة في أم الألعاب.

انتخابات «القاري»

نافس رئيس اتحاد العاب القوى المحامي سعد الحياصات على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في الانتخابات التي جرت امس في الدوحة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد على هامش البطولة الآسيوية.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، جمع حياصات (13) صوتاً مقابل (30) صوتاً للقطري اللواء دحلان الحمد الذي احتفظ بمنصبه لأربع سنوات مقبلة، فيما انسحب المرشح الثالث لمنصب الرئيس الإماراتي ناصر المعمري.

وحضر الانتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة اللورد سبستيان كو وممثلو عن (45) دولة آسيوية، وشهدت فوز التايلندي سيبرونك بمنصب النائب الأول للرئيس بـ (25) صوتاً مقابل (19) صوتاً للهندي لاليت كومار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة نشاطات المرحلة السابقة وتقارير اللجان و المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق واعتماد موازنة المرحلة المُقبلة وخطة النشاطات والعديد من الأمور المدرجة على جدول الأعمال.