عمان - الرأي

تنطلق عند الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة 3 أيار المقبل الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات السرعة، وذلك في حلبة نادي السيارات الملكي.

وستشعل أجواء المنافسات والقمة الكبيرة منتظرة لنيل لقب السباق ولن تكون المنافسة سهلة، بين المتسابقين بعد أن وصلت ذروتها في السباق الأول.

ويتمحور هاجس المتسابقين المحليين والعرب حول لقب السباق الذي يتسم كالعادة، بمتابعة عشاق «رياضة المحركات»، وذلك لقوة المنافسة فيه بين المتسابقين.

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 15 نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية.

ولعل التحدي الكبير في الفئات سيكون بين حسام سالم وإيهاب الشرفا ومحمد تيسير وشاكر جويحان وسالم طعيمة ومحمد العزة وراكان شابسوغ وعبود مسمار وعلي زوانة وغيرهم من المتسابقين القدامى والجدد.

وقد يشهد السباق مشاركة من فلسطين وكان لقب الدفع الأمامي في السباق الأول من نصيب جورج سعادة ولقب الفئة 5 من نصيب مارتن حنظل.

وكانت الأردنية لرياضة السيارات أعلنت الخميس الماضي عن فتح باب التسجيل الذي سيغلق بالتزامن مع الإعلان عن أسماء المشاركين عند الساعة الرابعة عصر الأربعاء الأول من أيار المقبل.

وحسب التعليمات التكميلية للسباق، يتم من الساعة 2 إلى الساعة 3 عصر الخميس 2 أيار، التدقيق الإداري والتوثيق وتوزيع أرقام المتسابقين وتوزيع مخطط مسار الطريق في نادي السيارات الملكي، والفترة من الساعة 2.30 عصراً إلى الساعة 4.30 مساء سيتم إجراء عملية الفحص الفني في ذات المكان، وسيتم عند الساعة 6 مساء الإعلان عن قائمة المشاركين والتصنيف النهائي للمصرح لهم بالتسابق.

وسيتدرب المتسابقون من الساعة 5 مساء إلى 7 مساء يوم الجمعة على المسار سيراً على الأقدام في حلبة السباق.